مشاركة قياسية لفلسطين في دورة الألعاب العربية بالجزائر

أيوب بن مومن

أكد جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، على مشاركة قوية للرياضيين الفلسطينيين في دور الألعاب العربية 15 التي ستقام في الجزائر من 05 إلى 15 جويلية المقبلـ، مشددا على الرمزية التي ستحملها هذه المشاركة بما أنها ستقام في الجزائر.

وقال الرجوب في تصريحات صحفية نقلتها مواقع فلسطينية وعربية، أن المشاركة في الألعاب العربية التي ستجرى في الجزائر لها دلالاتها، نظرا لأنها تقام في الجزائر، وما تكتسبه فلسطين من مكانة لدى الجزائريين، لافتا إلى أن الرياضة الفلسطينية تعد أحد المنابر والركائز النضالية التي يتم من خلالها تقديم معاناة وصمود الشعب الفلسطيني وتمسكه بقضيته العادلة.

وقال الرجوب: “نحن واثقون بلاعبينا وبإرادتهم وهمتهم وعزيمتهم الفلسطينية بنكهة مقدسية، بأنهم سيقدمون ما يستطيعون في هذه المنافسات ليعتلوا منصات التتويج ويعودون لنا بالميداليات”، وأكد الرجوب أن الرياضة الفلسطينية تمثل عنصر وحدة لكافة الفلسطينيين. وتستعد فلسطين للمشاركة في دورة الألعاب العربية المقبلة، ببعثة كبيرة في مختلف الألعاب الرياضية.

وستشارك بـ 12 لعبة هي: كرة القدم، والسلة، والطاولة، والمصارعة، والكاراتيه، والجودو، الألعاب البارالمبية (كرة سلة، ألعاب قوى)، الشطرنج، رفع الأثقال، السباحة، ألعاب القوى، الملاكمة. وستمثل البطولة، فرصة للاعبين للاحتكاك مع نظرائهم من الدول العربية المشاركة، وإظهار قدراتهم وتحقيق إنجازات، فضلا عن الاستعداد للاستحقاقات القارية والدولية المقبلة.

شارك المقال على :

تابعنا

تابعنا على صفحاتنا في وسائل التواصل الاجتماعي
تصفح اخر الاخبار