مصالح الأمن تحبط محاولتي هجرة غير شرعية بولاية مستغانم

أحمد عاشور

أحبطت مصالح الشرطة القضائية بأمن ولاية مستغانم محاولتي هجرة غير شرعية عن طريق البحر، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن هذا السلك الأمني.

وقال رئيس فرع مكافحة تهريب المهاجرين بالنيابة الملازم الأول للشرطة العربي ولد الشارف، اليوم الاثنين، أن العملية جاءت بعد مكالمة هاتفية تلقتها محطة الإرسال مفادها وجود حركة مشبوهة على مستوى شاطئ سيدي المجدوب شمال مدينة مستغانم.

وبعد الانتقال إلى المكان والتأكد من المعلومات الواردة إلى المصلحة ضبطت قوات الشرطة قاربي صيد مزودين بمحركين بقوة 40 حصانا على سطح البحر وبهما 8 دلاء بنزين و10 صدريات للنجدة وبوصلة و جهاز للتحديد الجغرافي للمواقع وقارورة طلاء لإخفاء أرقام وأسماء القاربين وحقائب ظهرية، حسب ذات المصدر.

وعلى الفور قامت قوات الشرطة بتمشيط المنطقة وتمكنت من ضبط مركبة سياحية مركونة بالقرب من الشاطئ وعلى متنها رجل وامرأة كانت بحوزتهما معدات السفر.

وبينت التحقيقات أن الموقوفين كانا في انتظار وصول باقي المرشحين للهجرة غير الشرعية والاقلاع نحو الضفة الأخرى من المتوسط في حين كان حارس الحظيرة المتواجد بالشاطئ يقوم بحراسة المكان وإعلام المدبرين للإبحار السري بأي طارئ خلال فترة الحجر الصحي المنزلي، حسب الملازم الأول ولد الشارف.

وبتهمة تهريب المهاجرين في إطار جماعة إجرامية منظمة مقابل المال والإبحار السري تم إنجاز ملف إجراء قضائي ضد الموقوفين الثلاثة الذين قدموا أمام السيد وكيل الجمهورية بمحكمة مستغانم، كما أشير إليه.
أحمد عاشور

شارك المقال على :