مطبوعات موحدة لفئة ما قبل التمدرس لأقسام التعليم القرآني قبل نهاية 2021

أحمد عاشور

كشف المدير الفرعي للتعليم القرآني لدى وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، مسعود مياد، أن أقسام التعليم الملحقة بالمدارس القرآنية، عبر ولايات الوطن قبل نهاية السنة الجارية (2021)، ستعمد لأول مرة “مطبوعات تعليمية موحدة”، موجهة لفئة ما قبل التمدرس، في إطار مشروع ”توحيد مناهج التعليم القرآني” بالجزائر.

وأوضح مياد، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أنه وفي إطار مشروع “توحيد مناهج التعليم القرآني”، سيتم اعتماد “مطبوعات تعليمية موحدة موجهة لفئة ما قبل التمدرس (المستوى الأول)، عبر جميع أقسام التعليم الملحقة بالمدارس القرآنية، حيث تعمل حاليا المديريات الولائية للقطاع على طبعها لتوزيعها تدريجيا على المدارس التابعة لها، فيما ينتظر أن تنتهي عملية التوزيع قبل نهاية السنة الجارية”.

وأضاف المتحدث، أن “كل مديريات الشؤون الدينية والأوقاف تعمل حاليا على طبع وتوزيع الكتب التعليمية لفئة الأطفال الصغار في مرحلة ما قبل التمدرس (المستوى الأول) والذي يخص الفئة العمرية ما بين 4 إلى 6 سنوات”، مشيرا إلى أن هذه الفئة “ستستفيد من كتابين، الأول يخص مادة التربية الإسلامية والثاني عبارة عن دفتر للنشاطات”.

وكانت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف كانت قد استحدثت خلال سنة 2020، لجنة وطنية لتأليف وإعداد المقررات الموجهة لتحيين وتوحيد مناهج التعليم القرآني من خلال “مناهج مدروسة” تشكل “برامج التعليم القرآني”.

أحمد عاشور

شارك المقال على :

تابعنا

تابعنا على صفحاتنا في وسائل التواصل الاجتماعي
تصفح اخر الاخبار