معسكر: تركيب 19 جهاز جديد (MSAN) ومحطتي إرسال للجيل الرابع خلال السنة الجارية

صوفيا بوخالفة

قامت المديرية العملية لاتصالات الجزائر بمعسكر، خلال السداسي الأول من سنة 2021، بتركيب 19 جهازا جديدا لتكنولوجيا الهاتف متعدد الخدمات (MSAN) من نوع (FTTB / FTTC) ووضعها حيز الإستغلال الفعلي وبقدرة إستعاب إجمالية تصل إلى أكثر من 6000 خط هاتفي.

وحسب بيان للمديرية، فقد تم ترطيب هذه الأخيرة في العديد من عدة أحياء سكانية ببلديات معسكر، غريس، واد تاغية، تيغنيف، ماوسة، زلامطة، بوهني، فروحة، بوحنيفية وزهانة.

و تندرج هذه العملية التي لا تزال متواصلة في إطار تحديث وعصرنة وتطوير الشبكة الهاتفية، وذلك بهدف مرافقة التوسع العمراني الذي تعرفه الولاية والعمل على تغطية الأحياء السكانية الجديدة بشبكة الهاتف والإنترنت، إلى جانب تقريب الأجهزة التقنية من الزبائن ما يسمح برفع جودة الخدمات المقدمة.

و بعد دخول الأجهزة الجديدة، إرتفع عدد أجهزة الهاتف متعددة الخدمات (MSAN) المستغلة فعليا عبر كامل ولاية معسكر إلى 184 جهازا، من بينها جهازين يعملان بتكنولوجيا ( (FTTH.

كما قامت اتصالات الجزائر خلال سنة2021، بتركيب محطتين جديدتين لخدمات الهاتف والإنترنت عبر تكنولوجيا الجيل الرابع (IDOOM  4G)، عبر كل من قرية بني زيغ التابعة لبلدية الفراقيق، وقرية سيدي حمادوش التابعة لبلدية سجرارة، وبقدرة إستعاب تصل إلى 800 مشترك لكل محطة.

وسمحت هذه العمليات بإرتفاع عدد محطات الإرسال لخدمات الهاتف والإنترنت عبر تكنولوجيا الجيل الرابع المستغلة فعليا بولاية معسكر إلى 61 محطة وبقدرة استعاب إجمالية تصل لحوالي 48800 اشتراك، تنتشر أغلب هذه المحطات عبر القرى الصغيرة والمناطق النائية وكذا مناطق الظل بالولاية.

 

وتدخل هذه المشاريع في إطار إستراتيجية مؤسسة اتصالات الجزائر الرامية للاستجابة لتطلعات زبائنها والمساهمة في فك العزلة عن سكان الولاية، وتلبية الطلب المتزايد على خدمات الهاتف والإنترنت.

صوفيا بوخالفة

شارك المقال على :