منظمة صحراوية تطالب بإنقاذ حياة المناضلة سلطانة خيا وعائلتها

أحمد عاشور

دعت الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي، “الضمائر الحية في العالم” للتدخل من أجل انقاذ حياة المناضلة الصحراوية سلطانة خيا وعائلتها، التي “تتفنن قوات الاحتلال المغربية في تعذيبهم بشكل يومي وبمختلف الأشكال والأساليب في ظل حصار خانق يخضعون له” منذ قرابة السنة.

وحثت الهيئة، وفي بيان أصدرته أمس الثلاثاء، تحت عنوان “أنقذوا حياة المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان سلطانة خيا وعائلتها”، الضمير الإنساني عن “حجم التسلط والعدوانية والقهر الذي تحملته أسرة سلطانة خيا (شقيقتها الواعرة وأمها امينتو النويجم) في ظل أيام طويلة من الحصار (…)”.

وأوضحت المنظمة الصحراوية أن “أفراد البوليس المغربي المدججين بأنواع العتاد المؤذي ونفسيات مشحونة بالأحقاد والضغائن، يتفننون كل مرة أثناء تدخلاتهم العديدة في تعذيب سلطانة – القابعة تحت الاقامة الجبرية – و أفراد عائلتها، بالضرب والاغتصاب والترهيب”.

وكشفت الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي أن عناصر الأمن المغربية “تقتحم بيت سلطانة قفزا من السطح أو فتحا بالقوة للباب في إغارات ليلية وساعات الصباح الأولى و يزرعون الرعب فيه وينثرون كل محتوياته على الأرض ويسكبون عليها القاذورات المشحونة من مصايد الأسماك ومصب المياه العادمة دون شفقة ولا رحمة ويغرزون الجسد بإبر وحقن سامة”.

أحمد عاشور

شارك المقال على :

تابعنا

تابعنا على صفحاتنا في وسائل التواصل الاجتماعي
تصفح اخر الاخبار