من البداية..أندي ديلور يكسب الرهان في نادي نيس

أيوب بن مومن

أنقذ الدوليان الجزائريان، آندي ديلور وهشام بوداوي، فريقهما نيس من فخ الخسارة أمام موناكو في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي، عندما سجلا هدفي النادي في المواجهة التي انتهت بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما.

وتأخّر نادي نيس في النتيجة إبتداء من الدقيقة الـ39 من المواجهة بعد هدف النجم الروسي لاعب موناكو، ألكسندر غولوفين، قبل أن ينجح البديل آندي ديلور في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الـ51 ثم صنع الهدف الثاني لمواطنه هشام بوداوي في الدقيقة الـ73، لكن نادي موناكو لم يتأخر في تسجيل هدف التعادل عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة الـ77

وتمكن آندي ديلور، من قلب موازين مباراة نيس وموناكو في “الليغ 1″، وهو الذي شارك بديلا ابتداء من الدقيقة الـ15 بعد إصابة المهاجم الدنماركي، كاسبر دولبيرغ، ليؤكد مرة أخرى علو كعبه وإمكاناته الكبيرة بعد مباراتين فقط مع فريقه الجديد نادي نيس، حيث سجل هدفا وصنع هدفين آخرين.

ديلور كان وراء أخطر محاولات فريقه

وبدا تأثير ديلور على مردود نادي نيس واضحا جدّا أمام موناكو بعد أن كان وراء أخطر محاولات فريقه، في وقت قرر فيه مدرب النادي، الفرنسي كريستوف غالتييه، إشراكه بديلا للمرة الثانية على التوالي، مفضلا عليه الثنائي أمين غويري وكاسبر دولبيرغ، في انتظار تثبيت أقدامه في التشكيل الأساسي خلال المواجهات المقبلة.

حصل على أعلى تقييم بمعدل 7.6من 10

وحصل ديلور على أعلى تقييم بين كافة عناصر فريقه من موقع “سوفا سكور” المختص بالأرقام والإحصائيات، بلغ 7.6من 10، وهو ما يعكس مستواه المتميز على مدار المباراة.

وخلال فترة مشاركته سجل ديلور هدفا من ثنائية فريقه وأسهم بالدور الأكبر في الهدف الثاني لزميله هشام بوداوي، وسدد كرة وحيدة على مرمى نادي الإماراتي الفرنسية، و3 تسديدات خارج الإطار.

ولمس ديلور الكرة 26 مرة وبلغت دقة تمريراته 58%، ووقع في مصيدة التسلل مرة واحدة، وارتكب مخالفتين لصالح لاعبي الخصم.

شارك المقال على :