مواصلة لزيارته الرسمية…الفريق أول شنقريحة يستقبل من طرف رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري

صوفيا بوخالفة

استقبل رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أول السعيد شنڤريحة، من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، فقد شكلت هذه المحادثات فرصة أكد من خلالها الفريق أول السعيد شنڤريحة على العناية التي يوليها رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، لتقوية أواصر الأخوة والتعاون مع الشقيقة قطر، والارتقاء بالعلاقات العسكرية الثنائية إلى مصاف الإمتياز

وقال:” يسعدني كثيرا في المستهل أن أتقدم إليكم بجزيل الشكر والعرفان على الدعوة الكريمة التي تفضلتم بتوجيهها لنا لحضور فعاليات معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري “ديمدكس-2024″ في طبعته الثامنة، مجددا التعبير عن عميق ارتياحي لوجودي لمرة أخرى بدولة قطر، معربا لكم عن فائق تقديري، ومقدرا في ذات الوقت كحل مشاعر المودة ومظاهر حسن الضيافة التي غمرتمونا بها”.

 

كما جدد الفريق أول، حرصه على ترقية التعاون العسكري وتوطيده بين البلدين، وقال في هذا الصدد: “إننا نحرص على أن يكون هذا اللقاء مناسبة متجددة، نغتنمها لاستعراض شتى مجالات التعاون العسكري الذي يربط جيشينا، هذا التعاون الذي نريد أن تتقوى أواصره بفضل الرعاية السامية والمتواصلة لقائدي البلدين وحرصهما المتقاسم على ترقيته أكثر فأكثر والوصول به إلى مداه المأمول”.

 

ومن جهته، نوه نائب رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الدولة لشؤون الدفاع، بجودة علاقات التعاون الثنائي والشراكة الإستراتيجية التي تجمع الجزائر وقطر تجسيدا لإرادة قوية من قائدي البلدين.

 

وعقب ذلك كان للفريق أول السعيد شنڤريحة لقاءً مع الفريق الركن حمد بن علي العطية مستشار سمو الأمير لشؤون الدفاع، أين سمحت هذه المحادثات بتقييم مسار التعاون العسكري بين البلدين وبحث سبل تعزيزه مستقبلا.

شارك المقال على :