هذه قائمة الطرقات المغلقة بسبب التقلبات الجوية الأخيرة

كحلوش محمد

كشفت مساء الأحد المديرية العامة للحماية المدنية في بيان لها عن قيام وحداتها بعدة تدخلات، على إثر التقلبات الجوية، وقائمة الطرقات المغلقة بسب تراكم الثلوج.

وحسب نص البيان  فقد تم بولاية تيزي وزو غلق الطريق البلدي الرابط بين بلدية بونوح المؤدي إلى ولاية البويرة بمنطقة حلوان بلدية بوغني، بسبب تراكم الثلوج. أين تم إخراج 6 سيارات بها 15 شخصا كانت محصورة في الثلوج.

أما في بـلـديـة بوزقن، فإن الطريق البلدي الرابط بالطريق الولائي رقم 09 مفتوح أمام حركة المرور بجسر أزغار قرية بوبهير، في حين  يعرف الطريق الولائي رقم 251 الرابط بين بلدية أيت زيكي وأقبو ببجاية صعوبة في السير بمنطقة شريعة بسبب تراكم الثلوج الثلوج، كما أن الطريق الولائي رقم 09 الرابط بين بلدية إيلولة وأقبو ببجاية مغلق بمنطقة شلاطة بسبب تراكم الثلوج.

وفي بـلـديـة عين الحمام، الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين عين الحمام والبويرة مغلق بمنطقة تيروردة بلدية ايفرحونن بسبب تراكم الثلوج، أما ببـلـديـة أيفرحونن، فإن الطريق الولائي رقم 253 الرابط بين بلدية ايلتن المؤدي إلى بجاية مغلق بمنطقة شلاطة بسبب تراكم الثلوج.

وفي بـلـديـة بني يني، الطريق الوطني رقم 33 الرابط بين ابودرنن بتيكجدة بالبويرة مغلق بمنطقة تيزي نكولال بسبب تراكم الثلوج، بالإضافة إلى الطريق الوطني رقم 30 الرابط بين بلدية ابودرنن المؤدي إلى مشدلة مغلق بمنطقة تيزي نكولال، مغلق بسبب تراكم الثلوج.

أما ولاية تلمسان فقد تم تسجيل سقوط بعض الصخور، على حافة الطريق الوطني رقم 07 الرابط بين أولاد ميمون وعين تالوت. أين تم وضع جهاز أمني وحركة المرور عادية، في حين تم تسجيل سقوط صخرة بالطريق الـوطني رقـم 19 بمـنـطـقـة قـيـصر في بلديـة تنـس. بولاية الشلف أين حركة السير عادية، دون تسجيل أي خـسـائـر مـادية أو بشـريـة.

وبولاية البويرة تم تسجيل ببلدية الاصنام، غلق الطريق الوطني رقم 33 على مستوى منطقة أسول بسبب تساقط الثلوج.

محمد.ك

شارك المقال على :