واجعوط يؤكد التزام الوزارة بضمان سلامة التلاميذ من خلال البروتوكول الصحي المعتمد

كحلوش محمد

أكد وزير التربية الوطنية, محمد واجعوط, اليوم الثلاثاء, على التزام الوزارة بضمان سلامة التلاميذ والأسرة التربوية ككل, في جميع المحطات المقبلة, عبر التنفيذ الصارم “للبروتوكول الصحي”, الذي أقره القطاع التربوي ضد كوفيد-19.

وأضاف واجعوط خلال تفقده عملية انطلاق حصص المراجعة والمذاكرة للتلاميذ المقبلين على اجتياز امتحاني شهادة البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط, أن “الوزارة التزمت وبشكل صارم بكل الإجراءات الوقائية المنصوص عليها في مختلف البروتوكولات التي وضعتها الوزارة وصادقت عليها اللجنة العلمية لوزارة الصحة, وهذا لإنجاح جميع المحطات المقبلة”.

كما شدد الوزير على ضرورة تنظيم المؤسسات التعليمية, عبر تشكيل نظام استثنائي للمراجعة والمذاكرة بالتنسيق مع أساتذة المواد المعنية, إضافة إلى “وضع مخطط لكيفية حركة التلاميذ مع تطبيق التدابير الوقائية والاحترازية عند استقبال المستخدمين والتلاميذ المترشحين وكذا تهيئة القاعات المخصصة للمراجعة والمذاكرة بما يضمن تنفيذ البروتوكول الصحي الوقائي، خصوصا احترام معيار التباعد الجسدي, والمقدر بـ1.5 متر على الأقل”.

في نفس الخصوص, شدد وزير القطاع على ضرورة حرص المؤسسات على تنظيم المراجعة في أفواج لا يتعدى عدد التلاميذ فيها 15 تلميذا, مع ضرورة تغطية المراجعة لكل المواد المعنية بامتحاني شهادة التعليم المتوسط والبكالوريا.

وليد بن أحمد.

شارك المقال على :