والي سعيدة يشرف على احتفالات ذكرى يوم الشهيد من دائرة يوب

كحلوش محمد

اغتنم والي ولاية سعيدة سعيد سعيود فرصة الترحم على الشهداء بمناسبة إحياء اليوم الوطني للشهيد المصادف ل18 فيفري، أين جدد عهد الشهداء  لرسالتهم في الحفاظ على كل شبر من هذا الوطن وأن ينعم بالاستقرار والرقي في بناء جزائر جديدة حفاضا على امانة الشهداء .

وكان إحياء هذا اليوم بداية من دائرة  يوب بوضع اكليل زهور ترحما على أرواح الشهداء بمقبرة الشهداء  تلاها  إلقاء كلمة من طرف الأمين الولائي للمنظمة الوطنية لأبناء الشهداء  أين قال: “حرية الوطن كانت بفضل تضحيات الكبيرة من طرف هؤلاء الذين ضحوا بحياتهم  فب سبيل ان تنعم الجزائر  بالاستقلال”.

ومباشرة بعد إلقاء الكلمة من المتحدث، برمجت حملة تشجير على مستوى ذات المقبرة، أين شاركت في الحملة السلطات المحلية والمجتمع المدني ومديرين من كل القطاعات.

و بعدها عرج الوالي في زيارته ناحية المؤسسة العمومية الاستشفائية الشهيد “اجير بن ثابث “، بذات الدائرة أين تم وضع جناح العمليات حيز الخدمة  مستمعا إلى شروحات مفصلة تخص هذا الجناح الذي سخرت له كل السبل الضرورية لاستقبال المرضى في أحسن الظروف أين تمت صبيحة اليوم عمليات جراحية عامة لـ 5مرضى تكللت بالنجاح.

كما عاين المسؤول الولاية الأول مشروع مسبح نصف أولمبي، أين أعطى تعليمات بتسريع وتيرة الأشغال واستلامه في اقرب الآجال.

وخلال الزيارة تم تكريم الأسرة الثورية بأحد أحياء الدائرة تلتها عملية الربط بشبكة الغاز الطبيعي خاصة بتجزئة 118 للسكنات الريفية المجمعة المتواجدة بقرية بربور التابعة لدائرة يوب والتي قدرت تكلفة المشروع  بـ 6173106.03 دينار جزائري ناهيك عن استفادة 52 قطعة من الغاز الطبيعي ببلدية ذوي ثابث الربط بذات الشبكة، لتختتم الزيارة بتزويد دوار الدروع بالمياه الصالحة للشرب.

محمد زكريا براهيمي

شارك المقال على :