وزارة الخارجية تحيي ذكرى اليوم الوطني للشهيد تحت إشراف بوقدوم

كحلوش محمد

أحيت وزارة الشؤون الخارجية، اليوم الخميس، ذكرى اليوم الوطني للشهيد المصادف لـ 18 فيفري من كل عام، تحت إشراف الوزير، صبري بوقدوم، وبحضور عدد من إطارات الوزارة، أين تم وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري المخلد لشهداء الثورة التحريرية، بعد قراءة الفاتحة ورفع العلم الوطني.

وقال المدير العام للاتصال والإعلام والتوثيق بالوزارة، السفير نور الدين سيدي عابد: “ذكرى الشهيد ليست مجرد حدث مرتبط بظرف تاريخي عابر، بل هو ذاكرة حية وقّادة باقية ما بقت الأجيال، تنير لنا طريق الصلاح وتحفزنا على البذل والعطاء لهذا الوطن العزيز”.

وأوضح المدير العام للاتصال والتوثيق أن هذه المناسبة تعد محطة متجددة نقف فيها وقفة خشوع وإجلال ووفاء، ترحما على الأرواح الطاهرة لشهدائنا الأبرار رمز الشرف والتضحية، كما نستحضر فيها تضحيات نساء ورجال آثروا الموت والاستشهاد لدرء الاستعمار، لكي ينعم بني وطنهم بالحرية والاستقلال والعيش الكريم.

وأضاف السفير: “لنجدد العهد كل في موقعه، لبذل ما في الوسع لصون أمانة الشهداء في الحفاظ على سيادة الوطن والدفاع عنه، والتحلي بالإخلاص والتفاني في أداء الواجب، والتضحية ونكران الذات، والسعي الدؤوب لتحقيق طموحات شعبنا بترجمة مضامين بيان أول نوفمبر 1954 إلى إنجازات ملموسة”، مؤكدا أن الجزائر هي هويتنا التي نحملها ونفتخر بها، وهي وطن عصي على كل طامع أو ظالم.

شارك المقال على :