وزارة الصحة تعقد جلسة صلح مع النقابة الوطنية للأعوان الطبيين

كحلوش محمد

عقد اليوم الثلاثاء، أعضاء اللجنة المركزية المكلفة بالحوار مع الشركاء الاجتماعيين، برئاسة المفتش العام،  الهاشمي شاوش، جلسة صلح مع وفد النقابة الوطنية للأعوان الطبيين في الإنعاش و التخدير  للصحة العمومية، برئاسة محمد أمين بن دالي.

وحسب بيان لوزارة الصحة فإن هذه الجلسة جاءت تجسيدا لتعليمات وزير الصحة، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد المتعلقة بترقية العلاقات مع الشركاء الاجتماعيين و تفعيلا لمبدا التعزيز المتجدد لذات العلاقات، وبحضور ممثلي عن المفتشية العامة للعمل و المديرية  العامة للوظيف العمومي.
 وطبعت هذه الجلسة، روح المسؤولية و لغة الصراحة و المصداقية، حيث كانت فرصة لإعادة التأكيد على أهمية الحوار المسؤول مع الشركاء الاجتماعيين على جميع المستويات في سياق تعزيز و تحسين التكفل بالصحة العمومية بناء على تعليمات و أوامر اسداها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون  .
ووفقا لذات البيان، فقد تم خلال هذه الجلسة، دراسة جميع مطالب النقابة الوطنية للأعوان الطبيين في الإنعاش و التخدير  للصحة العمومية حيث تقرر وضع جدول و رزنامة لتجسيدها، كما سيتابع أعضاء اللجنة المركزية ابتداء من يوم غد سلسلة أخرى من الاجتماعات بذات النقابة
كما كشفت وزارة الصحة، أن الطرفان اتفقا على الغاء الاضراب المزمع تنظيمه أيام 2  و 3 و 4 من شهر جانفي المقبل.
محمد.ك
شارك المقال على :