وزير الاتصال: الصحافة الالكترونية لم تعد خيارا بل ضرورة تفرضها التكنولوجيا الرقمية

صوفيا بوخالفة

أكد وزير الاتصال محمد بوسليماني، أن الصحافة الالكترونية لم تعد خيارا وإنما أصبحت ضرورة تفرضها التكنولوجيا الرقمية.

وكشف الوزير في حوار مشترك مع الجريدتين الإلكترونيتين ” الجزائر الآن ” و “algerie 54″، أن عدد المواقع الإلكترونية المسجلة على مستوى وزارة الاتصال تجاوز120 موقعا، وذلك منذ صدور المرسوم التنفيذي المحدد لكيفيات ممارسة الإعلام عبر الانترنت، بتاريخ 2 نوفمبر 2020 .

وتابع:” على غرار باقي وسائل الإعلام فإننا لا نركز على الأرقام بقدر ما نركز على نجاعة والتزام المواقع التي فرضت وتفرض وجودها لاسيما عندما يتعلق الأمر بالفترات التي يكون فيها الوطن أمام تحديات كبرى”.

كما أكد بوسليماني أن المواقع الالكترونية  تعاني من مشاكل مالية كونها الوحيدة التي لم تستفد منذ إنشائها من أي دعم رغم تأثيرها المتنامي على شبكات التواصل الاجتماعي، وقال: ” أود بالمناسبة التعبير عن تقديري للمواقع الإلكترونية التي وبرغم قلة أو انعدام عملية التمويل واصلت الدفاع عن مصالح الوطن، رغم تعرضها لمحاولات التشويش وضرب استقرارها من طرف مواقع معادية”.

وفي هذا الصدد كشف الوزير أن وزارة الاتصال شرعت في إجراءات عملية لتمكين الصحافة الإلكترونية من الدعم اللازم على غرار الصحافة المكتوبة، معتبرا أن هذا الدعم هو بمثابة جرعة أكسجين سيحفز المواقع الالكترونية الجادة والاحترافية لمضاعفة الجهود في سياق مواصلة مهنتهم النبيلة للدفاع عن المصالح العليا للوطن وتثمين الانجازات الكبرى للجزائر على المستويين الوطني والدولي.

شارك المقال على :