وزير الاتصال يشيد بدور الصحافة في ترقية الصورة الحقيقية للجزائر وطنيا ودوليا

صوفيا بوخالفة

أشاد وزير الاتصال محمد بوسليماني، بالإعلام الالكتروني وبكل الصحافة الوطنية التي تجندت وشكلت جبهة موحدة لترقية الصورة الحقيقية للجزائر على الصعيدين الوطني والدولي.

وأكد الوزير في حوار مشترك مع الجريدتين الإلكترونيتين ” الجزائر الآن ” و “algerie 54″، أن الصحافة الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي تشكل سلاحا مرعبا في إطار ما يعرف ب  “حروب الجيل الرابع” التي تفرط في الأخبار الكاذبة والإشاعات من أجل التأثير على الرأي العام وضرب استقرار المجتمعات. ولعل ظاهرة ما يعرف بـ ” الربيع العربي” وآثاره المدمرة على الدول والشعوب العربية تجسيد لذلك ودليل كارثية على الأضرار التي تحدثها حروب العصر الحديث.

وقال الوزير في هذا الصدد، أن هذا ما يريده لنا أعداء الجزائر على غرار المخزن وامتداداته من خلال التهجم على بلادنا وعلى مؤسساتها العسكرية من خلال الترويج لمعلومات كاذبة ، مضيفا: ” هؤلاء منذ استقلال الجزائر ناقمون وحاقدون على انجازاتها الكبرى، وعلى الوحدة المقدسة بين الشعب والجيش الوطني الشعبي وعلى سيادتها وحريتها في إتخاذ القرارات، لأنهم وبكل بساطة يفتقدون لهذه المكاسب”.

كما دعا المتحدث الصحافة إلى مضاعفة الجهود من أجل إفشال كافة المخططات الهادفة الى المساس ببلادنا والى الالتفاف حول هدف مشترك وهو كسب معركة التوعية والدفاع عن مصالح الأمة.

وتابع:” إن الواجب الوطني المتمثل في الدفاع عن مبادئ السيادة والتلاحم الوطنيين، والذي يضطلع به، بمسؤولية واتحاد، أسرة الصحافة الوطنية، تترجم مستوى الاحترافية العالي وانصهارها الدائم في عملية تعزيز المواطن بمؤسساته، وكذا في حماية مكاسب الجزائر الجديدة، جزائر قوية ومزدهرة.”

شارك المقال على :