وزير التجارة يستقبل السفير الكولومبي والأثيوبي بالجزائر

كوثر دزاير توب

استقبل اليوم وزير التجارة كمال رزيق كل من سفير الجمهورية الكولومبية بالجزائر دييغو فيليب كادينا مونتنيغرو وسفير جمهورية اثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية بالجزائر نبيات غيتاشو ، في لقاءين منفصلين،بمقر الوزارة .

وتباحثت الأطراف حول آليات تطوير المبادلات التجارية وكذا مناقشة مجموعة من القضايا الاقتصادية الثنائية والعلاقات التجارية البينية بين الجزائر وكولومبيا وإثيوبيا .

وأكد  وزير التجارة خلال اللقاء الأول الذي جمعه بسفير الجمهورية الكولومبية بالجزائر أنه” لابد من إنشاء مجلس أعمال مشترك بين البلدين ليكون الآلية الفعالة لتطوير العلاقات التجارية” حسب ما أكد عليه بيان الوزارة.

وشدد كذلك على ضرورة فتح قنوات مباشرة بين المتعاملين الإقتصاديين وتقليص حلقة الوسطاء التجاريين والتي ستسمح بولوج المنتوج لكلا البلدين بأسعار تنافسية ومعقولة.

ومن جهته أبرز السفير الكولومبي استعداد بلاده من أجل التنسيق الكامل مع السلطات الجزائرية من أجل تطوير العلاقات التجارية وتنويعها في مختلف المجالات بين البلدين.

وبخصوص اللقاء الثاني مع سفير جمهورية إثيوبيا الفدرالية الديمقراطية فقد نوه الوزير بالعلاقات التاريخية بين الجزائر واثيوبيا، مبديا ارتياحه للشراكات الاقتصادية التي تم تحقيقها لحد الساعة لكنها لازالت لا ترقى الى حجم العلاقات السياسية والدبلوماسية التي تربط البلدين.

وأعرب السفير الأثيوبي عن أهمية العلاقات السياسية والاقتصادية التي تربط بلاده بالجزائر مبديا كامل استعداده للتنسيق مع مصالح الوزارة لتطوير العلاقات البينية.

كوثر تبيقي

شارك المقال على :