وزير الخارجية يفضح ادعاءات المخزن المغربي

كحلوش محمد

شدد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، على أن كل خطوة تخطوها السلطات المغربية ضمن تحالفها العسكري مع الكيان الصهيوني تبعدها كثيرا عن الجزائر وشعبها.

وأفاد لعمامرة، في تصريحات صحفية على هامش أعمال الندوة الثامنة رفيعة المستوى حول السلم والأمن بوهران، أن التحالف العسكري المغربي الصهيوني يعكس تقاطع مسارين وتوسع إقليمين مدفوعين بإنكار وجود شعبين محرومان من حقوقهما غير القابلة للتصرف.

وفي هذا الصدد، أوضح رئيس الدبولماسية الجزائرية، أن السلطات المغربية بتحالفها مع الكيان الصهيوني تساهم في تصاعد غير مسبوق للهيمنة الصهيونية على المنطقة، مشددا على أن كل خطوة تتخذها السلطات المخزنية في هذا التحالف العسكري غير الصحي تأخذ المغرب بعيدًا عن الجزائر وشعبها.

أما بخصوص المزاعم التي تنسبها بعض وسائل الإعلام المغربية بشأن المكاسب السياسية المزعومة التي ستحققها الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في القمة العربية المقبلة، وبمناسبة انعقاد ندوة الاتحاد الإفريقي المنعقدة حاليًا في وهران، قال لعمامرة: “الدبلوماسية الجزائرية متعددة الأبعاد والوظائف وهي دائما في خدمة أهداف نبيلة متعددة”.

 

محمد.ك

شارك المقال على :