وزير الداخلية يشرف على تدشين المقر الجديد للمصلحة المركزية لمكافحة الجريمة المنظمة

كحلوش محمد

أشرف اليوم السبت كل من وزير الداخلية كمال بلجود ووزير العدل عبد الرشيد طبي والمدير العام للأمن الوطني، فريد بن الشيخ. على  تدشين المقر الجديد للمصلحة المركزية لمكافحة الجريمة بالسحاولة بالجزائر العاصمة.

و  قدم رئيس المصلحة المركزية لمكافحة الجريمة المنظمة، مراقب الشرطة، رفيق ترفاس، عرضا تعريفيا حول المصلحة، أكد من خلاله أن هذا الصرح الأمني الجديد له اختصاص وطني وطابع عملياتي بامتياز في مجال مكافحة الجريمة المنظمة في بعديها الوطني والدولي وذلك بالتنسيق مع الشركاء الأمنيين وتحت الإشراف الدائم للهيئات القضائية المختصة.

كما اطلع الحضور على مختلف الأقسام المشكلة لهذه المصلحة المركزية والاستماع لشروح وافية حول المهام الأساسية المنوطة بها لاسيما مساهمتها في تقديم الدعم العملياتي لمصالح الشرطة القضائية، و تنشيط وتنسيق نشاطات مصالحها في إطار الوقاية وقمع الجريمة المنظمة.

كما تم عرض شريط فيديو حول المسار التاريخي لذات المصلحة العملياتية، إلى جانب تقديم استعراضات ميدانية افتراضية من قبل أفراد جمهرة العمليات الخاصة للشرطة (GOSP) حيث تم ابراز مدى الجاهزية والاحترافية في الأداء، باستعمال احدث الوسائل للتصدي لكل أشكال الجريمة.

محمد.ك

شارك المقال على :