وزير الدفاع الصربي يستقبل الفريق شنقريحة بالعاصمة بلغراد

كحلوش محمد

استقبل اليوم الإثنين، وزير الدفاع الصربي، نيبويسا ستيفانوفيتش، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة، حسبما أوردته وزارة الدفاع الصربية.

وخلال اللقاء الذي انعقد عشية الافتتاح الاحتفالي لمعرض الأسلحة والمعدات العسكرية “Partner 2021”، اتفق الطرفان على أن العلاقات التقليدية الجيدة والودية بين البلدين تمثل أساسًا ممتازًا لتحسين التعاون في مجال الدفاع في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وحسب ذات المصدر، فقد أشار وزير الدفاع الصربي إلى أن الجزائر شريك مهم لبلاده فيما يتعلق بالتعاون في مجال الدفاع، في حين نقل الفريق شنقريحة تحيات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إلى رئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش

ومن جهته أعرب الفريق  شنڨريحة لمضيفيه عن تقديره لهذا التشريف الذي حظي به والوفد المرافق له،معبرا عن امتنانه للدعوة، التي تفضل بتوجيهها للجزائر، لحضور فعاليات الطبعة العاشرة للمعرض الدولي للأسلحة “Partner – 2021”.
كما تطرق رئيس أركان الجيش إلى ما قطعته علاقات التعاون العسكري الجزائري – الصربي من خطوات مشجعة على أكثر من صعيد، وما يحدو الطرفين من طموح متقاسم في سبيل ترقيتها أكثر فأكثر، مما يبشر بمستقبل واعد للتعاون العسكري بين القوات المسلحة للبلدين، وبآفاق تطويره في جميع المجالات.
وقام الفريق شنقريحة بزيارة إلى الأكاديمية العسكرية، المتخصصة في تكوين الضباط المهندسين، أين استمع إلى عرض شامل حول هذا الصرح التكويني الصربي والمناهج التي يعتمدها.
كما التقى الفريق بالضباط الجزائريين المتربصين بالأكاديمية ليحيي فيهم روح الالتزام المشهود لهم من قبل المؤطرين مشيرا إلى أن السمعة التي بلغها جيشنا الوطني الشعبي مستمدة من خبرته واحترافية أفراده.
وشدد رئيس أركان الجيش على ضرورة الاستفادة من المعارف النظرية والتطبيقية التي من شأنها تعزيز كفاءاتهم في مهامهم المستقبلية.
محمد.ك

 

 

شارك المقال على :