وزير الصحة يلتقي الفدرالية الوطنية لعمال الصحة

صوفيا بوخالفة

استقبل وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، أعضاء المكتب التنفيذي للفدرالية الوطنية لعمال الصحة (FNTS)المنضوية تحت لواء الإتحاد العام للعمال الجزائريين برئاسة أمينها العام عمارة رشيد.

وحسب بيان للوزارة، فقد قام الوزير خلال هذا اللقاء بعرض شامل للوضعية الوبائية التي تشهدها بلادنا في ظل جائحة كوفيد-19 وتراجع عدد الإصابات.

كما شكر الوزير وثمن الدور الفعال الذي لعبته الإتحادية الوطنية ومكتبها التنفيذي منذ ظهور الجائحة، من خلال تجنيد العمال و توعيتهم كما نوه السيد الوزير بالانخراط الايجابي للفدرالية و دعمها لحملة التلقيح الوطنية ضد كوفيد- 19.

استمع بن بوزيد بعدها لجملة المشاكل و الإنشغالات المطروحة من قبل الفدرالية الوطنية لعمال الصحة وعلى رأسها ضرورة مراجعة القانون الأساسي الذي يحكم القطاع.

و هنا جدد الوزير عبد الرحمان بن بوزيد التأكيد على أن جميع المشاكل المهنية والاجتماعية المطروحة من قبل الاتحادية ستأخذ بعين الاعتبار من خلال دراستها في القريب العاجل ، مشددا على ضرورة مواصلة الجهود الجماعية من أجل حل مشاكل العمال والنهوض بقطاع الصحة.

في هذا الإطار، دعا أعضاء الفدرالية الوطنية إلى المشاركة في أشغال الجلسات الوطنية للصحة التي ستنعقد قبل نهاية السنة من خلال تقديم مقترحاتهم خلال جميع ورشات العمل التي سيتم تنظيمها في سبيل إصلاح المنظومة الصحية و تحسين وضعية مهني الصحة .

من جانبه، أثنى الأمين الوطني للفدرالية الوطنية لعمال الصحة، عمارة رشيد وجميع أعضاء المكتب التنفيذي على الجهود الجبارة المبذولة من طرف الوزارة و على رأسها الوزير في سبيل خدمة مهنيي الصحة مثمنا القرار المتخذ لترسيم 25 ألف عامل متعاقد مؤقت في مناصب عمل دائمة خلال سنة 2020-2021 كما استبشر الأمين العام بأشغال اللقاءات المحلية التحضيرية للجلسات الوطنية والتي شارك فيها المكتب التنفيذي بقوة متمنيا كل التوفيق و النجاح

شارك المقال على :