وزير الصحة يلتقي النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية

صوفيا بوخالفة

استقبل وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الثلاثاء، أعضاء مكتب النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية (SNPSP) برئاسة الدكتور إلياس مرابط.

وحسب بيان للوزارة، فقد خصصت هذه الجلسة للنظر في العديد من القضايا التي تهمّ ممارسي الصحة العمومية، حيث استهل الوزير هذا اللقاء بعرض للوضعية الوبائية التي تشهدها بلادنا في ظل جائحة كوفيد-19 وتراجع عدد الإصابات معربا عن أمله في أن يتواصل هذا المنحى في الانخفاض، كما جدد شكره لكل عمال ومهنيي القطاع على المجهودات التي بذلوها منذ بداية الجائحة، مستغلا هذه المناسبة لدعوة مهنيي الصحة الى التلقيح ضد كوفيد-19 مبرزا أهميته بالنسبة لهذه الفئة .

من جهتهم قدم أعضاء مكتب النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية عرضا للوضع السائد الذي يؤثر على ظروف العمل و كذا الصعوبات وأحيانا العقبات التي تواجهها .

كما استعرض أعضاء المكتب مجموعة من الملفات التي تهمّهم وطلبوا من الوزير التدخل و النظر فيها، بالإضافة إلى القانون الأساسي للقطاع و مكانة الطبيب المرجعي و التكوين.

وقد استمع الوزير للانشغالات المطروحة من قبل أعضاء النقابة بكل اهتمام، مجددا دعمه المطلق لمطالبهم و كذا مطالب جميع مهنيي القطاع الصحي والتي سيتم أخذها بعين الاعتبار من قبل الحكومة في أقرب الآجال.

واقترح الوزير المشاركة في أشغال الجلسات الوطنية للصحة التي سيتم عقدها قبل نهاية السنة الجارية، مشيرا إلى أن الورشات التي سيتم تنظيمها خلال هذه الجلسات ستشكل فرصة لمناقشة سبل إصلاح المنظومة الصحية وتحسين وضعية مهنيي القطاع من خلال تقديم الاقتراحات.

شارك المقال على :