وزير الموارد المائية يستقبل السفير البرتغالي ويتباحثان سبل تعزيز العلاقات في الطاقات المتجددة

كحلوش محمد

استقبل أمس الاثنين، وزير الموارد المائية والأمن المائي، كريم حسني، بمقر دائرته الوزارية، سعادة سفير البرتغال بالجزائر، لويس دي ألبوكويركي فيلوسو، بطلب منه.

وحسب بيان لوزارة الموارد المائية، يدخل هذا اللقاء في إطار بحث سبل التعاون الثنائي في مجال الموارد المائية بهدف تعزيزه بما يدعم العلاقات التاريخية والسياسية الجيدة التي تربط البلدين.

وأكد الوزير على إمكانية تحسين حصيلة انجازات الشركات البرتغالية في مجال الموارد المائية من خلال ترقية الشراكة الاقتصادية بين البلدين والتي تتماشى مع التوجهات الإستراتيجية الجديدة لقطاع الموارد المائية و الأمن المائي.

كما إستعرض الوزير التحديات الجديدة التي تواجهها بلادنا في ظل التغيرات المناخية التي تحتم علينا التوجه نحو حشد أكثر للموارد المائية غير التقليدية وبالأخص تحلية مياه البحر، وكذا محاور التعاون في مجال استعمال الطاقات المتجددة وإعادة استخدام المياه المستعملة المعالجة.

وأضاف الوزير حسني، هذا التعاون يمكن تجسيده من خلال انجاز مشروعين نموذجيين مدمجين في كل من سد بني هارون، شرق الجزائر، لإنتاج الطاقة المتجددة و محيط السقي “الحناية” بولاية تلمسان لإعادة استخدام المياه المستعملة المعالجة في القطاع الفلاحي.

محمد ك

 

شارك المقال على :