ولاية عين تموشنت تحقق صادرات بقيمة 2,55 مليون أورو خلال 2021

أحمد عاشور

حققت ولاية عين تموشنت صادرات بلغت 2,55 مليون أورو من مختلف المنتوجات المصنعة محليا، خلال السنة الجارية حسب ما أفادت به مديرية الغرفة الولائية للتجارة والصناعة “سوفات”.

وأوضح مدير الغرفة الولائية للتجارة والصناعة ميلود حاكمي أن حجم الصادرات المنتجة من طرف عدد من المتعاملين الاقتصاديين بالولاية، بلغ أكثر من 490 طن من مختلف المنتوجات الخاصة بمواد البناء والمعدات الصحية ومواد استهلاكية، تم تصديرها إلى عدد من البلدان الأوربية والأمريكية والإفريقية بقيمة مالية إجمالية بلغت 2,55 مليون أورو.

وبخصوص المؤسسات الإنتاجية المصدرة فيتعلق الأمر بكل من المتعامل العمومي المجمع الصناعي الجزائري للإسمنت “جيكا” ببني صاف الذي دخل فضاء التصدير تسجل غرفة التجارة والصناعة “سوفات” نتائج إيجابية ومشجعة لعدد من المتعاملين الخواص المحليين الناشطين في مجال تصدير عدد من المنتجات المصنعة محليا على غرار مصنع الرخام الواقع بالمنطقة الصناعية بعين تموشنت الذي يصدر منتوجاته نحو الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد تمكن مصنع إنتاج القفازات الطبية دخول السوق الأوربية من خلال تصدير منتجاته نحو إسبانيا وفرنسا إضافة إلى متعاملين آخرين في مجال تصدير الأسماك والقشريات نحو إسبانيا ومنتجين محليين لبعض المواد الاستهلاكية كالعجائن والمشروبات الغازية نحو أوربا وبعض المنتوجات الأخرى الموجهة نحو موريتانيا والنيجر بإفريقيا, وفق ما أكده السيد حاكمي.

ويتوقع حاكمي أن يتم توسيع نشاط صادرات المنتوج المحلي بعين تموشنت خلال السنة المقبلة نحو عدد آخر من البلدان الأجنبية خاصة الإفريقية منها وذلك بالنظر إلى تمكن عدد من المتعاملين الاقتصاديين المحليين من اكتساب رهان التنافسية بمنتوج ذي جودة.

أحمد عاشور

شارك المقال على :