ياسين المهدي وليد يستعرض التقدم الهائل الذي سجلته الجزائر في مجال اقتصاد المعرفة بلندن

كمال علاق

يشرع بداية من اليوم السبت، وعلى مدار يومين، وزير اقتصاد المعرفة والشركات الناشئة والمؤسسات الصغرى، ياسين المهدي وليد، في زيارة عمل إلى لندن، بهدف المشاركة في المؤتمر الدولي السنوي الـ 21، المنعقد حول الاقتصاد المعرفي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وحسب ما نشره موقع “ألجيريا برس أون لاين”، فإن هذا المؤتمر يأتي من تنظيم نادي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التابع لكلية لندن للأعمال، تحت شعار “سبل إلى الرخاء الرؤى والقيم والمشاريع”.

وتعرف هذه التظاهرة، حضور وزراء وكبار المسؤولين من عدة دول عربية، ويتمحور حول أربع ورش عمل تركز على التنمية الاقتصادية، الثقافة والسياحة، ريادة الأعمال والرياضة.

وستسلط المداخلات والمناقشات لهذه السنة، الضوء على الإنجازات “الرائعة” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتطور مشهدها الاقتصادي، إضافة إلى ثراء ثقافتها وسياحتها.

وبالمناسبة، سيقدم المهدي وليد، في أول أيام هذا المؤتمر، لمحة عامة عن التقدم الهائل الذي سجلته الجزائر في مجال اقتصاد المعرفة، والنمو الملحوظ لنسيج الشركات الناشئة بأنواعها، في قسم التنمية الاقتصادية، وذلك بصفته متحدثاً رئيسياً، وتليها جلسة أسئلة وأجوبة حول ريادة الأعمال في الجزائر، يوم غد الأحد.

وشارك الوزير، أمس الجمعة، في منتدى حول الأنظمة البيئية لاقتصاد المعرفة والشركات الناشئة والمؤسسات الصغرى، المنظم بالشراكة بين سفارة الجزائر بلندن والوكالة الجزائرية للتعاون الدولي.

وعرف هذا المنتدى، حضور كل من ممثل رئيس الوزراء في الجزائر، اللورد ريتشارد ريسبي، رئيسة مجلس الأعمال الجزائري البريطاني، اولغا مايتلاند، إلى جانب ممثلي الإدارات الوزارية البريطانية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في لندن.

وسيضم الاجتماع قادة الشركات الناشئة البريطانية والجزائرية المهتمة بالتوسع في السوق الجزائرية.

كما يرتقب أن يجري وزير اقتصاد المعرفة والشركات الناشئة، لقاءات مع الوزراء الحاضرين.

شارك المقال على :