عناصر الأمن تطيح بمروج الكوكايين بالساحل الغربي لبجاية

كحلوش محمد

تمكنت عناصر فرقة مكافحة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بجاية، خلال هذا الأسبوع من توقيف شخص يبلغ من العمر32 سنة مقيم بمدينة بجاية، وينحدر من إحدى الولايات الشرقية حسبما أفاد به بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن الولاية.

وحسب ذات المصدر، جاءت تفاصيل العملية بعد استغلال معلومات حول تنقلات المشتبه فيه والطريقة التي ينتهجها في عمليات الترويج المخدرات الصلبة والأقراص المخدرة، مستعملا مركبته في نقلها وتوزيعها على الزبائن مستغلا رخصة التنقل الاستثنائية سارية المفعول بصفته تاجر خلال فترات الحجر الصحي.

وبعد وضع خطة محكمة للإطاحة به تم إيقافه في ساعة متأخرة من الليل على متن مركبته في نقطة مراقبة فجائية، أين تم ضبط بحوزته رزمتين من المخدرات الصلبة (كوكايين) و15 حبة إكستازي، ومبلغ مالي يقدر بـ 55000 دج يعد من عائدات ترويج المخدرات، مخبأة بإحكام داخل ملابسه الداخلية.

وبعد تفتيش مسكن المشتبه فيه تم العثور على كمية أخرى من المخدرات الصلبة تتمثل في رزمتين من مسحوق الكوكايين و 14 حبة إكستازي.

وبعد نهاية التحقيق، أنجز ملف جزائي ضد المشتبه فيه لأجل قضية حيازة المخدرات الصلبة، شراء قصد إعادة البيع، إخفائها نقلها توزيعها وعرضها للبيع بطريقة غير مشروعة، وتم تقديمه أمام الجهات القضائية المختصة أين صدر في حقه أمر إيداع.

ط.ج

 

شارك المقال على :