الوزير الأول يترأس إجتماعا للحكومة وهذا أبرز ما خلص إليه

كوثر دزاير توب

ترأس اليوم الوزير الأول عبد العزيز جراد إجتماعا حكوميا تم فيه الإستماع إلى عروض وزارية وكذا دراسة مشاريع مراسيم تنفيذية لوزارتي السكن والسياحة .

و إستمع مجلس الحكومة إلى ثلاثة عروض مقدمة من طرف وزراء الصناعة ، الداخلية والـموارد الـمائية ، هذا بالإضافة إلى
عرض قدمه وزير السكن حول مشروع الـمرسوم التنفيذي الـذي يؤسس محيط حماية جامع لجزائر ومشروع مرسوم تنفيذي يحدد قائمة قطاعات النشاطات التقليدية والحرف عرضه وزير السياحة.

كما تمّ الإستماع إلى عرض حول الآليات الجديدة لترقية الإستثمار الـمنتج وتسيير العقار الصناعي قدمه وزير الصناعة ،ومشروع صفقة بالتراضي البسيط لفائدة الجماعات الـمحلية مع مؤسسة عمومية في إطار إنجاز شبكة توزيع الغاز الطبيعي من أجل ربط التجمعات السكانية الثانوية والـمشاتي قدمه وزير الداخلية، ومشروع صفقة بالتراضي البسيط بين الديوان الوطني للري وصرف الـمياه(ONID) وشركة عمومية في إطار التهيئة الـمائية والزراعية لـمحيط هبرة بولاية معسكر قدمه وزير الموارد المائية.

وذكر الوزير الأول خلال الإجتماع بتوجيهات الرئيس تبون بضرورة الإسراع في تحسين أوضاع مناطق الظل وكذا ضرورة إصلاح المنظومة المالية والبنكية، إضافة إلى التوجيهات المتعلقة بضرورة التعجيل في رقمنة قطاع الجمارك ومكافحة تضخيم الفواتير ، كما شدد على تطبيق توجيهات الرئيس المتعلقة بإضفاء الشفافية على مختلف النشاطات والـمعاملات بفضل إرساء نظام وطني فعال للإحصائيات والرقمنة.

كوثر تبيقي

 

شارك المقال على :