بعد نفي وزارة الصحة لتصريحات فورار…موعد وصول لقاح “سبوتنيك V” إلى الجزائر ليس غدًا….!

كحلوش محمد

نفت وزارة الصحة مساء أمس الإثنين، في بيان لها تحديد موعد لوصول لقاح كورونا الروسي “سبوتنيك V″، بعد تأكيد جمال فورار الناطق باسم اللجنة العلمية، إن الجزائر تستعد لتسلمه خلال الساعات القادمة.

وأشارت الوزارة أن الخبر لا أساس له من الصحة، مشيرة الى أنه تم تأويل التصريح الذي أجراه الدكتور جمال فورار للإذاعة الوطنية.وأكدت الوزارة أنها تتابع مراحل استلام اللقاح وستعلن عن وصوله حال استكمال الاجراءات.

وأكدت ذات الهيئة أن تصريحات الدكتور جمال فورار “تم تفسيرها بشكل خاطئ”، و أنه “لم يعلن بأي حال من الأحوال، ولم يؤكد استلام اللقاح المذكور”.وأوضحت أن “وصول اللقاح مبرمج خلال الشهر الجاري وتلتزم بإعلام المواطنين فور استلامه”.

وقال فورار، خلال حصة “ضيف التحرير” بالإذاعة الثالثة، عن موعد وصول اللقاح فرد: تسلم أول دفعة قريب جدا.. سيكون غدا أو بعد غد (الثلاثاء أو الأربعاء)”، وهي المرة الثانية التي تقوم فيها وزارة الصحة بنفي صحة ما يقوله مسؤولو القطاع، حيث سبق و أن نفت تصريحات البروفيسور كمال صنهاجي، رئيس الوكالة الوطنية للأمن الصحي، في 4 ديسمبر الماضي، صرح صنهاجي خلال حوار مع إذاعة سطيف، أن “لقاح كورونا سيكون متوفرا بعد شهر من الآن”، أي خلال شهر جانفي.

وبعدها بيومين، راجع تصريحاته خلال حوار آخر مع الإذاعة الثالثة، بالقول “أن اللقاح لن يكون متوفرا خلال الشهر القادم (جانفي)، بل في السداسي الأول من السنة الجديدة”.

وجاء تراجع صنهاجي عن تصريحاته بعد تعقيب من وزير الصحة، فهم أنه موجه إليه، يقول فيه “إن الجهة الوحيدة المخولة بتقديم المعلومات حول لقاح كورونا، هي اللجنة العلمية بالوزارة”.

عمّـــار قـــردود

شارك المقال على :