البليدة: قسم الإلكترونيك بجامعة سعد دحلب على صفيح ساخن

صوفيا بوخالفة

 تصاعدت عبارات الشكاوى من طرف طلبة قسم الهندسة الكهربائية بجامعة سعد دحلب بالبليدة، لترسم مشهدا عبر عن تذمرهم خاصة مع تدهور الأوضاع الإدارية داخل القسم، حسبما أفاد به تقرير للاتحاد العام الطلابي الحر.

وأكد فرع الاتحاد بالبليدة أن القسم يعيش حالة من التخبط الإداري، خاصة وأنه معروف بتأخير إعلان نتائج المداولات -المعدلات- للسداسيين الثالث والرابع (بالنسبة للسنة الثانية ليسانس) عادة لنهاية السداسي الرابع أو بداية الخامس.

كما عبر المتحدث باسم الفرع لموقع “دزاير توب” عن امتعاض الطلبة من الطريقة التي يسير بها القسم، خاصة فيما تعلق بغياب الإداريين وخروجهم قبل نهاية الدوام. وفي ذات السياق ذكر التقرير الوضعية المزرية التي آل إليها الجهاز الإداري للقسم، مشيرا إلى عدة نقاط منها عدم وضوح معالم ترتيب طلبة السنة الثالثة ليسانس، مما فتح باب التأويلات لدى الطلبة حسبهم وعلى أي أساس سيتم التوجيه في تخصصات الماستر.

كما نوه محدثنا إلى أن العمل من أجل حل هذه المشاكل هو الشغل الشاغل للاتحاد، محملا المسؤولية الكاملة لرئيس القسم الذي يعتبر مسؤولا عن التجاوزات الحاصلة، مذكرا بضرورة إتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الإدارة لحل هذه المشاكل.

مراسل ولاية البليدة / محمد أمين زقاي

شارك المقال على :