والي غليزان: توزيع أكثر من 6600 سكن اجتماعي خلال سنة 2021

كحلوش محمد

كشف والي ولاية غليزان عطا الله مولاتي عن استعداد مصالحه لتوزيع 6636 سكن إجتماعي خلال سنة 2021 بالإضافة لـ 296 سكن تساهمي، و500 مقرر استفادة من السكن الريفي.

وأرجع الوالي تأخر نشر قوائم السكنات الإجتماعية على مستوى البلديات لعملية التطهير التي تقوم بها المصالح المختصة نتيجة استفادة البعض بدون وجه حق.

هذا وقد أضاف والي الولاية خلال الندوة الصحفية التي عقدها بمقر الولاية ، عن إستفادة غليزان من غلاف مالي مقدر ب 238 مليار سنتيم في إطار المخطط القطاعي اللامركزي بالإضافة إلى 160 مليار سنتيم في إطار المخطط البلدي للتنمية ، حيث تم تخصيص 100 مليار سنتيم لفائدة المشاريع الموجهة لمناطق الظل و المحصاة ب 707 منطقة.

وفيما يتعلق بالمشاريع المنجزة، فقد اسلتمت ولاية غليزان 12 مرفق عمومي موزع ما بين قاعات العلاج، أقسام، مجمعات مدرسية، مطعمين مدرسيين ووحدة كشف ومتابعة، بالإضافة إلى 41 مشروع خاص بقطاع الموارد المائية، منها 30 مشروع خاص بالمياه الصالحة للشرب مست منطقة ظل بمجموع 50 ألف مواطن، وربط مشروع 60 سكن بالطاقة الكهربائية ببلدية جديوية.

وعن إشراك لجان المجتمع المدني في التنمية، فقد التمس والي الولاية لدى لقائه بالحركة الجمعوية عن وجود إطارات و كفاءات محلية تنشط في الميدان حسبما أشار إليه، مضيفا أنه تم تخصيص خلية للإصغاء والمتابعة لفائدة الجمعيات واللجان من أجل الاستماع لتطلعاتهم واقتراحاتهم.

أما عن ملف الإدماج، فقد تم إحصاء 5174 موظف معني بعملية بالإدماج سيتم تجسيدها عبر 03 مراحل ريثما يتوفر الغلاف المالي الخاص بذلك.

محمد آدم

شارك المقال على :