وزارة البريد: إطلاق مسابقة وطنية لتطوير برمجيات وتطبيقات الهاتف المحمول لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة

كوثر دزاير توب

أعلنت اليوم وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية عن إطلاق مسابقة وطنية لتطوير برمجيات وتطبيقات الهاتف المحمول لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في طبعتها الأولى لسنة 2021، وذلك عبر صفحتها على موقع فيسبوك.

وتهدف المسابقة إلى تطوير برمجيات تسمح بتسهيل إستخدام التكنولوجيات الرقمية بالنسبة لذوي الإحتياجات الخاصة وكذا  “تشييد مجتمع معلومات شامل في الجزائر و تحقيق أهداف التنمية المستدامة” بالإضافة إلى تشجيع حاملي المشاريع في مجال البرمجيات الخاصة بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة “الحركية والسمعية والبصرية والذهنية والادراكية”.

وحسب الإعلان الذي نشرته الوزارة فان “المسابقة مفتوحة لكافة المبتكرين والمطورين، ممثلين في المؤسسات الناشئة والافراد، الذين تعرض مشاركاتهم على لجنة متخصصة، تضم ممثلين عن مختلف القطاعات المعنية، تكلف بتقييم المشاريع المقدمة للخروج بحلول تطبيقية ناجحة قادرة على تلبية متطلبات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والمنافسة في سوق البرمجيات”.

يذكر أن المسابقة ستفتح أبوابها بداية من يوم الثلاثاء 19 جانفي 2021 إلى غاية يوم الخميس 29 أفريل 2021 ، في محاور مشار أليها على الموقع الالكتروني للوزارة وسيتم الإعلان عن الفائز بها ، بمناسبة الاحتفال “باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات “المصادف ليوم 17 ماي سنة 2021.

كوثر تبيقي

 

شارك المقال على :