وزارة الشباب والرياضة تفتح 400 منصبا بيداغوجيا

وليد بن أحمد
أطلقت وزارة الشباب والرياضة، مسابقة تنظم على مستوى معاهدها، والتي ستكون موجهة إلى سكان مناطق الظل، الهضاب العليا، والجنوب الكبير، وذلك تطبيقا لتعليمات الوزير سيدعلي خالدي.

وتضم المسابقة 400 منصب بيداغوجي، موزعة على عدة مؤسسات، من بينها المدرسة العليا، التي ستضم 56 منصبا من إجمالي 100 منصب مخصص لرياضي النخبة (سلك مستشار رياضة)، 20 منصبا لحاملي شهادة الليسانس، و 80 آخرا لحاملي شهادة البكالوريا.

كما توزع المناصب على عدة معاهد وهي : معهد عين البنيان، الذي يحتوي على 40 منصبا شاغرا (10 مخصصة لرياضي النخبة و حاملي شهادات العليا و 30 منصب مربي رياضة)، معهد ورقلة الذي يضم 80 منصبا (10 مناصب لرياضي النخبة وحاملي شهادات العليا، 30 منصب مربي رياضة و40 منصب مربي شباب)، معهد تقصراين الذي يضم 40 منصب مربي شباب، معهد قسنطينة الذي يتيح الفرصة لـ 70 مترشحا (10 مناصب لرياضيي النخبة وحاملي الشهادات العليا، 30 منصب مربي رياضة و 30 منصب مربي شباب)، ومعهد وهران الذي يضم هو الآخر 70 منصبا متاحا (10 مناصب لرياضي النخبة وحاملي شهادات العليا،30 منصب مربي رياضة و40 منصب مربي شباب).

كما نوهت الوزارة الوصية عبر بيان لها، أنها أطلقت نافذة إلكترونية جديدة تمكن المترشحين من إيداع ملفات الالتحاق بالتكوين المتخصص مباشرة وبصفة إلكترونية، دون تحمل أعباء الانتقال لمؤسسات التكوين.
الرابط :https://survey.mjs.gov.dz/

كما دعت الوزارة حسب ذات المصدر، مدراء القطاع إلى مرافقة المترشحين في حالة مصادفتهم لصعوبات تقنية في عملية التسجيل الإلكتروني، على مستوى مديريات الشباب والرياضة.
وليد بن أحمد.
شارك المقال على :