جعبوب يتباحث سبل التعاون في مجالات العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي مع سفيرة الدنمارك بالجزائر

كوثر دزاير توب

إستقبل اليوم وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي،  الهاشمي جعبوب، سفيرة مملكة الدنمارك بالجزائر، فانيسا فيقا ساينز،وذلك بمقر الوزارة حيث كان اللقاء فرصة لاستعراض علاقات التعاون التي تجمع البلدين في مجالات العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

وتباحث الطرفان خلال اللقاء سبل وكيفيات تطوير وترقية التعاون والشراكة بين الجزائر والدنمارك في الميادين ذات الاهتمام المشترك،وتم تسليط الضوء على السياسات والبرامج المطبقة في كلا البلدين، والقواسم المشتركة في مجال الضمان الاجتماعي، حيث أبدى الطرفان ارتياحهما للنتائج المتوصل إليها في مجال التعاون الثنائي ، وهذا حسب ما أكد عليه بيان الوزارة .

وتطرق الوزير رفقة السفيرة إلى “الإجراءات والتدابير التي تم اتخاذها في كلا البلدين لمواجهة تداعيات وتأثيرات جائحة كورونا كوفيد-19 على الاقتصاد، لاسيما ما تعلق بالحفاظ على مناصب الشغل وأداة الإنتاج، فضلا عن البروتوكولات الصحية المعتمدة للحد من انتشار هذا الوباء في أماكن العمل” يضيف ذات المصدر.

وأعرب الجانبان في نهاية اللقاء عن استعدادهما لتعميق التعاون وتقريب الحوار الثنائي بين البلدين وذلك من خلال تبادل الخبرات والتجارب في المجالات ذات الصلة بالعمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

كوثر تبيقي

شارك المقال على :