المكتب الولائي للكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية يعقد لقاء تشاوريا مع والي ولاية سيدي بلعباس

صوفيا بوخالفة

عقد المكتب الولائي للكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية لولاية سيدي بلعباس، لقاءا تشاوريا يوم الثلاثاء، بحضور المستثمرين ووالي الولاية .

و طرح المكتب مجموعة انشغالات المستثمرين و حاملي المشاريع ، و التي تمثلت في إعداد قائمة البيانات تضم جميع الأنشطة في مختلف المجالات و تحديد المدة الزمنية لدراسة الملفات المودعة لدى مصالح المختصة من أجل الحصول على العقار الصناعي و الفلاحي وفقا للقانون و الرد على جميع الطلبات بالقبول أو الرفض ، و المودعة من أجل الحصول على العقود الإدارية لاستكمال الإجراءات الخاصة بالاستثمار لاسيما المتعلقة بالتمويل البنكي.

كما اقترح إعادة النظر في دفتر الشروط الخاص بالمناطق الصناعية ، و في بعض بنود الدفتر التي تطبق على منح الامتياز و لاسيما تحديد النشاط بصفة نهائية .

بينما دعا أيضا إلى ضرورة تسهيل الحصول على رخصة البناء و احترام المدة الزمنية المحددة قانونيا لدراسة الملفات .

و في الجانب المجال الفلاحي ، طالب المكتب بتحيين القطع الأرضية للزراعة التي تملكها الولاية من طرف الديوان الوطني للأراضي الفلاحية بالتنسيق مع المصالح الفلاحية ، بالإضافة إلى قبول الطلبات الخاصة بالحصول على العقار الفلاحي .

و كذا تمكين المستثمرين من رخص حفر الآبار بتقنية الدقاقة . و في الأخير دعا على إدماج طلب الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية في لجنة المساعدة على تحديد الموقع و ترقية الاستثمار و ضبط العقا و تشكيلها و سيرها .

صوفيا بوخالفة 

شارك المقال على :