time
728x90 Ar

احتضنت اليوم المجموعة الاقليمية للدرك الوطني بالبليدة ، ندوة إعلامية لتقديم الحصيلة السنوية لنشاط وحدات المجموعة ، نشّطها قائد المجموعة الولائية للدرك الوطني السيد المقدم ڨرڨوري خير الدين ، بحضور إطارات الوحدات وممثلي الأسرة الإعلامية، المسموعة، المرئية والمكتوبة .

في البداية، أكد  قائد المجموعة المقدم  ڨرڨوري عبد الكريم ، أن هذه الندوة تندرج في إطار اللقاءات التي تنظمها قيادة الدرك مع الأسرة الإعلامية لتقديم الحصيلة السنوية للنشاطات الميدانية، في ميدان الأمن العمومي وميدان الشرطة القضائية ، وكذا أمن الطرقات .

وقدم عرضا مفصلا في معالجة القضايا المختلفة التى عالجتها وحدات المجموعة في إطار التعدي على القوانين الخاصة خلال سنة 2020 حيث عالجت 3119 جريمة (جنح ومخالفات) في شتى المجالات وعالجت في ميدان الشرطة القضائية 2439 قضية تم من خلالها توقيف 1949 شخص منهم 375 تم إيداعهم الحبس وتعتبر قضايا تهريب المركبات والتزوير من أهم القضايا المعالجة.

كما سجلت في ميدان أمن الطرقات 232 حادثا للمرور أي بنسبة إنخفاض 40.20٪ مقارنة بالسنة الماضية كما ساهمت في التقليل من نسبة حوادث المرور .

اما عبر نشاط الرقم الاخضر 1055 تم تسجيل 73431 مكالمة كما أكد السيد قائد المجموعة ان عصرنة مخطط عمل المؤسسة يعمل على مواصلة حماية الاشخاص والممتلكات واحباط كل النوايا الرامية الى الاخلال بالنظام العام والمساس بالامن في البلاد .

وجدد السيد قائد المجموعة التذكير ان تواجد وحداتنا بالعمل الميدان تبقى مجندة ليل نهار، خدمة لأمن المواطن وسلامة الممتلكاته، رفقة باقي الشركاء الأمنيين عبر اقليم الولاية، منوها في ذات السياق بالدور الفعال الذي اضحى يقوم به المواطن في مجال التبليغ والمشاركة في المعادلة الأمنية.

أكد قائد المجموعة فى هذه الندوة استعداد القيادة العليا للدرك ومصالحه الأمنية في باب التواصل بينها وبين المواطنين حتى يسود الأمن عبر التراب الوطني و من أجل تجسيد المرافقة الميدانية للمواطن عن طريق التواجد الدائم في الميدان .

محمد أمين زڨاي

تعليقات الزوار ( 1 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

بجاية : الدرك الوطني يحجز 15 قنطارا من أوراق التبغ الجاف &Quot;الشمة&Quot;

بجاية : الدرك الوطني يحجز 15 قنطارا من أوراق التبغ الجاف “الشمة”

درك بجاية يتمكن من حجز 826 وحدة من المشروبات الكحولية في عمليتين منفصلتين

درك بجاية يتمكن من حجز 826 وحدة من المشروبات الكحولية في عمليتين منفصلتين

عنابة: الدرك الوطني يتمكن من تحرير قاصرتين ويوقف الخاطفين

عنابة: الدرك الوطني يتمكن من تحرير قاصرتين ويوقف الخاطفين

القبض على مسبوق قضائي بحوزته سلاح ناري ببجاية

القبض على مسبوق قضائي بحوزته سلاح ناري ببجاية