time
728x90 Ar

خرجت أميرة .ن. عن صمتها بعد مكوثها بالبيت للموسم الدراسي الثاني على التوالي، لتطالب وزير التربية الوطنية بحقها الشرعي في فتح تحقيق على مستوى ثانوية المجاهد المتوفي حاج بن فطيمة المدعو لعلا بحلولة الساحلية في الحطاطبة بولاية تيبازة، أين تم حرمانها من حقها الشرعي في الانتقال إلى القسم الأعلى لغات أجنبية بمعدل سنوي لا يقل عن 11.71، وذلك بقرار تعسفي وغير منطقي على شكل جريمة لا تغتفر، اتخذه في حقها مدير الثانوية المدعو بركان محمد بمساندة من رئيس المصلحة المطرود من منصبه، وأمام مديرة التربية التي وافقت على الظلم والباطل دون أن تكلف نفسها عناء فتح تحقيق لدراسة الوضعية العالقة منذ موسمين كاملين، وبالتالي إنصاف الضحية التي تعاني إضطرابات نفسية، واستعادة حقها المهضوم والمغتصب.

أميرة التي تغيبت عن الفصل الأول للموسم الدراسي 2018/2019 بناء على شهادات طبية أعدتها ا أخصائية نفسانية محلفة، تؤكد فيها استحالة المريضة الالتحاق بالثانوية خلال الفصل الأول، وهو الملف الطبي الذي تم إيداعه لدى إدارة الثانوية ورئيس المصلحة المعنية بالمديرية الوصية، من قبل الوالد لتبرير غيابها القانوني عن الثانوية بسبب ظروفها الصحية القاهرة.

سرعان ما عادت إلى الثانوية قبل بداية دروس واختبارات الفصل الثاني بناء على قرار إعادة إدماج أمضته مديرة التربية بتاريخ 10 ديسمبر 2018 ، لتكلل مجهوداتها بمعدل يفوق 20/12 نتيجة تحديها الصعاب بشهادة الجميع في الثانوية من أساتذة ومراقبين وموظفين، ثم معدل تجاوز 20/11 في الفصل الثالث لتنتقل اميرة من السنة الأولى ثانوي لغة وآداب إلى القسم الثاني لغات أجنبية بكل استحقاق وبمعدل 11.71.

غير أن مدير الثانوية الذي بارك نجاح أميرة عندما سلم كشف تقويم النقاط لآخر السنة لوالدها وتمنى لها مزيدا من النجاحات في الدراسة الجامعية التي كانت تحلم بها منذ نعومة أظافرها، سرعان ما أفسد فرحتها بأن انتقالها إلى القسم الأعلى، سيمر حتما على رئيس المصلحة المعنية بالمديرية الوصية في خرجة من نوعها على شكل سيناريو ….؟

لتبقى أميرة ضحية قرار تعسفي ظالم وباطل حرمها من حقها الشرعي في الانتقال إلى القسم الأعلى رغم النداءات والصرخات المتعددة والمتكررة لوالد الضحية الذي صال وجاب على كل المستويات التي لها علاقة مباشرة وغير مباشرة بقطاع التربية لكن بدون جدوى ولا حياة لمن تنادي .

وتطالب الضحية أميرة .ن التدخل العاجل لوزير التربية في سبيل فتح تحقيق معمق ونزيه على مستوى الثانوية والمصلحة المعنية بوزارة التربية لولاية تيبازة للكشف عن خيوط وملابسات المؤامرة التي أحيكت ضد والدها، لحرمانها من حقها الشرعي واللا مشروط في الانتقال إلى القسم الأعلى بمعدل لا يقل عن 11.71 وبموافقة بالإجماع لمجلس الأساتذة، وبالتالي استعادة حقها المهضوم والمغتصب بغير وجه حق، لأن أمل أميرة في استعادة بسمتها الضائعة لا يزال قائما في العودة إلى الثانوية على مستوى القسم الأعلى الذي يعد حقها الشرعي طالما أن مديرة التربية التي أنهيت مهامها في الآونة الأخيرة قامت بتسوية 58 حالة مماثلة بتعليمة وزارية في بداية موسم 2019/2018 ما عدا أميرة الضحية ؟ يؤكد والدها في هذا السياق .

محمد. ك

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

هذا ما خلص إليه الاجتماع الوزاري ال14 للدول الأعضاء وغير الأعضاء في أوبك

هذا ما خلص إليه الاجتماع الوزاري ال14 للدول الأعضاء وغير الأعضاء في أوبك

تير: الطريق العابر للصحراء كفيل بأن يكون محركا للتنمية الاقتصادية في الدول الأعضاء

تير: الطريق العابر للصحراء كفيل بأن يكون محركا للتنمية الاقتصادية في الدول الأعضاء

انطلاق مسابقات الدكتوراه على مستوى 17 مؤسسة للتعليم العالي عبر الوطن

انطلاق مسابقات الدكتوراه على مستوى 17 مؤسسة للتعليم العالي عبر الوطن

معهد باستور: تأكيد إصابة 6 حالات أخرى بالسلالة البريطانية الجديدة بالجزائر

معهد باستور: تأكيد إصابة 6 حالات أخرى بالسلالة البريطانية الجديدة بالجزائر