time
728x90 Ar

دعا النائب البرلماني السابق محمد بوفراش، الفريق محمد مدين المدعو توفيق، إلى تقديم المساعدة للجزائر، حيث أنها في أمس الحاجة إلى خبرته الأمنية الطويلة.

وقال بوفراش في رسالة وجهها إلى رئيس جهاز الاستعلامات السابق محمد مدين، إن الجزائر في أمس الحاجة إلى أبنائها، خاصة وأن حدودها مشتعلة شرقاً مع ليبيا وتونس وجنوباً مع مالي وغرباً مع المغرب، مشددا على أن “خبرة الجنرال توفيق والتي تمتدّ لربع قرن ستسمح بتجنب انهيار البلد أمنيا”.

من جانب آخر، أكد بوفراش على أن الجزائر في أمس الحاجة إلى الاعتماد على خبرة الفريق المتقاعد توفيق، خصوصا في ظلّ الأزمات الإقليمية والداخلية التي تشهدها المنطقة، مشيدا بمساره الطويل حيث أكد على أنه “منذ عام 1958، لم يتوقّف المجاهد ابن جيش التحرير الوطني، الفريق محمد مدين المعروف باسم توفيق عن العمل لصالح بلدنا كما حارب التطرف والإرهاب طيلة سنوات التسعينات ونجح في كسر شوكته”.

ونبه البرلماني السابق إلى أن الجزائر ستعرف بالتأكيد السيناريو الليبي نفسه، لو لم تؤمّن أجهزتنا الأمنية جنوب وشرق وغرب البلاد من التهديدات الخارجية التي تستهدف بشكل مباشر أمنها، متسائلا عمّا حدث في الجزائر بعد إقالة توفيق، وماذا حدث لسوناطراك من فساد واختلاس، إلى جانب الفوضى التي شهدتها الدبلوماسية الجزائرية، والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة، “وهي كلها مشاكل أمنية عرفتها الجزائر بعد إقالته”.

وختم محمد بوفراش رسالته إلى الفريق توفيق بكونه “متأكّد من أن سجنك الجائر والمروّع جعلك أقوى، أقولها بصوت عالٍ وواضح يا جنرال، الجزائر ما تزال بحاجة إلى خدماتكم”.

أحمد عاشور

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

مواصلة لسلسلة اللقاءات التي تجريها مع المسؤولين... سعيدة نغزة تتباحث مع رضا تير سبل النهوض بشتى المجالات الاقتصادية

مواصلة لسلسلة اللقاءات التي تجريها مع المسؤولين… سعيدة نغزة تتباحث مع رضا تير سبل النهوض بشتى المجالات الاقتصادية

تفكيك شبكة مختصة في التهريب الدولي للمخدرات وحجز 108كلغ من الكيف المعالج بوهران

تفكيك شبكة مختصة في التهريب الدولي للمخدرات وحجز 108كلغ من الكيف المعالج بوهران

بمناسبة الذكرى الـ 45 لإعلان الجمهورية الصحراوية... حركات التضامن الإفريقية مع الشعب الصحراوي تدعو الأمم المتحدة لتحرير الشعب الصحراوي من الاحتلال المغربي

بمناسبة الذكرى الـ 45 لإعلان الجمهورية الصحراوية… حركات التضامن الإفريقية مع الشعب الصحراوي تدعو الأمم المتحدة لتحرير الشعب الصحراوي من الاحتلال المغربي

الكشف عن موعد عودة رشيد غزال من الاصابة

الكشف عن موعد عودة رشيد غزال من الاصابة