وزير السياحة يؤكد على وضع استراتيجيات “فعالة” للنهوض بالقطاع

كوثر دزاير توب

أكد اليوم وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، محمد حميدو على التزامه بمواصلة العمل لإعداد استراتيجيات فعالة تتعلق بالمواعيد السياحية الهامة ودعم المستثمرين للنهوض بالقطاع.

وجاء تصريح الوزير خلال  إشرافه على لقاء تنسيقي جمعه بمدراء السياحة والصناعة التقليدية لـ14 ولاية ساحلية تحضيرا لموسم الاصطياف لسنة 2021, حيث قال بالمناسبة “وفق توصيات اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة ورصد فيروس من اجل ايجاد الحلول واستباق الاحداث عبر رسم معالم خارطة طريق جاهزة للتنفيذ فور موافقة الجهات المعنية على اطلاق هذا الموسم خلال الاشهر المقبلة”.

وكشف حميدو عن “تخفيف الاجراءات الادارية وتعميم الرقمنة والعمل على تحسين الخدمات لاستقطاب السياح وتعزيز السياحة الداخلية” مشددا على ضرورة”الاعتماد على الشباب والاستماع لأفكارهم لدعم السياحة المحلية وفتح المجال لكل المبادرين من القطاع الخاص وأصحاب المؤسسات الناشئة من اجل خلق مناصب شغل موسمية وتشجيع ريادة الاعمال الشبانية في مجال تحسين الخدمة والرفع من مستوى العرض السياحي”.

فيما حث على  “الاستثمار في العنصر البشري ورفع كفاءة العاملين بالقطاع من خلال ترقية التكوين وتعزيز تبادل الخبرات بين الاطارات العاملين بصفة دائمة في القطاع والفاعلين من اجل تعزيز مستوى الخدمة السياحية ورفع قدرات المنتوج السياحي”.

كوثر تبيقي

شارك المقال على :