بوقدوم:تعزيز مديرية ترقية ودعم المبادلات الاقتصادية كهيكل مركزي ومحوري للدبلوماسية

ميرا منصوري

كشف وزير الخارجية، صبري بوقدوم، عن إنشاء مكتب إعلامي بالوزارة يتكفل باستقبال المتعاملين والمصدرين الجزائريين لتسهيل عملياتهم وتزويدهم بالمعلومات المفيدة.

وحسب ماجاء في بيان وزراة الخارجية، فقد قرر بوقدوم تعزيز مديرية ترقية ودعم المبادلات الاقتصادية كهيكل مركزي ومحوري للدبلوماسية الاقتصادية،وإنشاء شبكة تفاعلية للمكلفين بالشؤون الاقتصادية والتجارية لدى بعثاتنا الدبلوماسية والقنصلية حول العالم.

وأشار نص البيان إلى إطلاق برنامج تكوين خاص حول الدبلوماسية الاقتصادية لفائدة الدبلوماسيين المعنيين بالحركة السنوية، وسيتم تمديده في المستقبل ليشمل جميع الدبلوماسيين بالوزارة.

ودعا بوقدوم رؤساء ممثلياتنا الدبلوماسية والقنصلية بالخارج لمضاعفة مجهوداتهم وإعداد تقارير دورية حول الاجراءات المتخذة في بلدان الاعتماد.

وقصد الترويج لمنتجاتنا الوطنية وجذب الاستثمارات الأجنبية. وهذا سيمكن الإدارة المركزية من المتابعة والتقييم الفعلي لأدائهم في هذا المجال.

وأضاف البيان، أن الاصغاء والبقاء في خدمة متعاملينا الاقتصاديين في مجال توفير المعلومات والدعم والمرافقة في كل ما يتعلق بالجوانب الخارجية لمساعيهم.

وأفاد أن الجهاز الدبلوماسي حلقة واحدة في سلسلة، يتعين فيها على العديد من المتدخلين التعاون والعمل لمواجهة التحديات وتحقيق الأهداف.

وأكد أن المهمة الجماعية تتطلب التنسيق والفعالية، والالتزام بتحقيق النتائج لكسب معركة بناء اقتصاد قوي ومتنوع ومندمج في الاقتصاد العالمي.

وكذا فتح نقاط حدودية جديدة مع جيراننا لتطوير التجارة البينية؛ وتنظيم معارض للإنتاج الوطني بصفة دورية في دول المنطقة.

شارك المقال على :