توفير قرابة 9 آلاف منصب شغل لسنة 2020 بوهران

كحلوش محمد

سجل قطاع التشغيل بولاية وهران منذ شهر أكتوبر لسنة 2020 ديناميكية كبيرة، مما سمح بخلق عدة مناصب شغل منها استلام ما يقدر بـ 8.879 عرض عمل بالولاية، حيث تم تنصيب 8.413 شابا وشابة والبقية قيد التلبية في انتظار الرد من طرف المؤسسات.

كما تم وضع 113 شابا للتكوين في الإختصاصات النادرة التي تتطلب تكوينا خاصا وغير متوفرة لدى طالبي العمل لاسيما في مجالات البناء، الأشغال، وحتى السياحة، وخلق  370منصب شغل في إطار المؤسسات المصغرة وإدماج 798مستفيد من جهازي المساعدة على الإدماج المهني والإجتماعي.

وقصد توفير أكبر عدد ممكن من مناصب العمل لفائدة الشباب على مستوى الولاية، تم مؤخرا تشكيل لجنة ولائية مكلفة بمتابعة إجراءات وشروط التنصيب على مستوى جميع المؤسسات والشركات المتواجدة على مستوى إقليم الولاية.

وتهدف أساسا إلى تجسيد مبدأ تكافؤ الفرص في التشغيل والتكفل الأمثل بإنشغالات طالبي العمل حيث شرعت اللجنة في نشاطها بإستقبالها لممثلين عن الشباب من كل بلدتي أرزيو وبطيوة.

كما تم الإستماع إلى إنشغالات شباب بمنطقة فيما يتعلق بإدماجهم في مناصب ،كما تم إستقبال المنظمة الوطنية لترقية الشباب والشغل بهدف توضيح وشرح الأهداف المنتظرة من إعادة تفعيل لجنة متابعة إجراءات وشروط التنصيب.

وأعدت اللجنة برنامجا للإتصال بمختلف المؤسسات المتواجدة عبر مختلف المناطق الصناعية ومناطق النشاط عبر كامل بلديات الولاية وذلك قصد السهر على إدماج أكبر عدد ممكن من الشباب بالولاية .

ايمان لكحل

شارك المقال على :