جمعية المستقبل للتنمية تطلق مبادرة تحت شعار “دير الفاكسا وعيش حياتك ” للتصدي لوباء لكورونا

كحلوش محمد

أطلقت جمعية المستقبل للتنمية بولاية باتنة مبادرة رائدة والتي تعتبر الاولى من نوعها على المستوى الوطني قصد تحفيز المواطنين لتلقي اللقاح المخصص للوقاية من وباء كورونا والمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وهذا تماشيا مع برامج الدولة المتعلقة بالتلقيح ضد الوباء.

وعرفت المبادرة مشاركة عدد كبير من منظمات المجتمع المدني والشركاء الاجتماعيين والتي احتضنت فعالياتها قاعة المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية بولاية باتنة، أين ركز المتدخلون والمشاركون على ضرورة بعث المزيد من الوعي الصحي في أوساط المواطنين قصد المباشرة في تلقي اللقاح للوصول إلى المناعة الجماعية.

وأشارت الجمعية في بيان لها إلى أن إطلاق المبادرة جاء تحت عنوان ” دير الفاكسا وعيش حياتك ” والتي لاقت استحسانا كبيرا من قبل الشركاء الاجتماعيين والمجتمع المدني بصفة عامة

من جهته أكد رئيس الجمعية المنتهية ولايته ميلود سامعي، والذي سلم مهام تسيير الجمعية لسعدة برجوح في أجواء مثالية وديمقراطية، خلال هذا اللقاء على أن المبادرة تطمح إلى تشجيع  المواطنين ومختلف الفاعلين وكذا شريحة النساء على تبني أفضل الممارسات الصحية وتشجيع أسرهن على تلقي لقاح الكورونا، مؤكد أن للمرأة دورا حاسما في الحد من انتشار هذا الفيروس وتخفيف العبء على النظام الصحي. كما تم  تكريم للسيدات اللواتي  شاركن خلال هذه المبادرة  في التصدي لهذه الجائحة.

العمري مقلاتي

شارك المقال على :