time
728x90 Ar

أطلقت جمعية المستقبل للتنمية بولاية باتنة مبادرة رائدة والتي تعتبر الاولى من نوعها على المستوى الوطني قصد تحفيز المواطنين لتلقي اللقاح المخصص للوقاية من وباء كورونا والمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وهذا تماشيا مع برامج الدولة المتعلقة بالتلقيح ضد الوباء.

وعرفت المبادرة مشاركة عدد كبير من منظمات المجتمع المدني والشركاء الاجتماعيين والتي احتضنت فعالياتها قاعة المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية بولاية باتنة، أين ركز المتدخلون والمشاركون على ضرورة بعث المزيد من الوعي الصحي في أوساط المواطنين قصد المباشرة في تلقي اللقاح للوصول إلى المناعة الجماعية.

وأشارت الجمعية في بيان لها إلى أن إطلاق المبادرة جاء تحت عنوان ” دير الفاكسا وعيش حياتك ” والتي لاقت استحسانا كبيرا من قبل الشركاء الاجتماعيين والمجتمع المدني بصفة عامة

من جهته أكد رئيس الجمعية المنتهية ولايته ميلود سامعي، والذي سلم مهام تسيير الجمعية لسعدة برجوح في أجواء مثالية وديمقراطية، خلال هذا اللقاء على أن المبادرة تطمح إلى تشجيع  المواطنين ومختلف الفاعلين وكذا شريحة النساء على تبني أفضل الممارسات الصحية وتشجيع أسرهن على تلقي لقاح الكورونا، مؤكد أن للمرأة دورا حاسما في الحد من انتشار هذا الفيروس وتخفيف العبء على النظام الصحي. كما تم  تكريم للسيدات اللواتي  شاركن خلال هذه المبادرة  في التصدي لهذه الجائحة.

العمري مقلاتي

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

الجمعية الشبانية رؤيا توزع 300 طرد غذائي بالبليدة

البليدة :تواصل عمليات الافطار الجماعي بجسر بني مراد

والي أم البواقي يزور ضحايا إنحراف حافلة نقل المسافرين

توقف حركة “الترامواي” بالعاصمة بسبب حادث مرور