time
728x90 Ar

طالبت النقابة المستقلة لعمال التربية و التكوين” SATEF” بتكثيف ساعات المواد العلمية وشدد رئيس الهيئة في اتصال هاتفي مع موقع  “دزاير توب”، على ضرورة استرجاع التعليم التقني في الثانوي، مضيفا أن حجم الساعات المخصصة لتدريس مادتي العلوم والفيزياء للطور الثاني غير كافية.

وطالب رئيس نقابة SATEF بتكثيف ساعات المواد العلمية للتلاميذ  بعد أن صارت  حسبه تدرس بطريقة لا تتناسب مع أهميتها على غرار مادتي العلوم والفيزياء للطور الثاني غير كافي، و في سياق ذي صلة اعتبر المسؤول النقابي أن الحجم الساعي المخصص لتدريس مادتي العلوم والفيزياء للطور الثاني غير كافي .

وأشار عمورة  إلى أن البرامج الدراسية التي يتم اعتمادها لتدريس التلاميذ مكثفة ولا تتلاءم مع الإجراءات التي تم اتخاذها في الظرف الصحي الحالي موضحا أن المنظومة التربوية بحاجة إلى تعديل في مناهجها.

كما  استغرب المتحدث أن يدرس التلميذ في الطور الأول  ثلاثة عشر مادة ويمتحن في  ثلاث مواد مشيرا إلى أنه يجب العودة إلى النظام القديم والدراسة لمدة ستة سنوات موضحا أن نسبة  ثلاثون بالمئة من التلاميذ يعيدون السنة، وأما فيما يتعلق بامتحانات شهادة التعليم المتوسط  استغرب  عمورة  اجتياز التلميذ لأربعة مواد بدلا من مادتين  في يوم واحد أمر غير ذي جدوى على حد قوله.

معتبرا أن إصلاح المنظومة التربوية مهمة الجميع في إشارة منه إلى الشركاء الاجتماعيين، جمعيات أولياء التلاميذ ونقابات عمال التربية لتكوين جيل الغد قادر على بناء وتشييد البلاد.

وطالب بوعلام عمورة الأمين الوطني للنقابة المستقلة لعمال التربية والتكوين “الساتاف” وزارات التربية الوطنية بإعادة النظر في البرامج والمناهج التربوية في جميع الأطوار وجعلها ملائمة للقدرات العقلية للتلاميذ واستعداداتهم النفسية ،وإصلاح التعليم الابتدائي باعتباره أساس الأطوار الأخرى مع التكفل بجميع مطالب أساتذة التعليم الابتدائي ورفع وصية البلدية على المدارس الابتدائية.

كميلية بلقاسم

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

والي أم البواقي يزور ضحايا إنحراف حافلة نقل المسافرين

جماهير ويست هام تدعم سعيد بن رحمة

رشيد غزال : سنواصل القتال من أجل التتويج بلقب الدوري التركي

توقف حركة “الترامواي” بالعاصمة بسبب حادث مرور