time
728x90 Ar

شرع وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الهاشمي جعبوب، اليوم الخميس، في زيارة عمل وتفقد لمختلف الهيئات التابعة للقطاع، بإقليم ولاية البليدة بمعية وزيرة التضامن والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو، وكان في استقبالهم في مقر الولاية والي الولاية كمال نويصر، رفقة السلطات المدنية والعسكرية وإطارات القطاع.

وعاين الوزير جعبوب، رفقة وزيرة التضامن ووالي الولاية، مقر الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، حيث شدد خلال المعاينة، على ضرورة مواصلة عصرنة خدمات الصندوق لتوفير خدمة عمومية رقمية ترقى لتطلعات المواطنين، مع تبسيط وتسهيل الإجراءات الإدارية، ومحاربة كافة أشكال البيروقراطية.

كما شدد على ضرورة إيلاء عناية خاصة لاستقبال المواطنين، وتوفير كافة الضروريات لاستقبال لائق وجيد على مستوى كافة المرافق التابعة للقطاع، وأنسنة العلاقات بين المواطنين و ثمن مبادرة رقمنة ملفات التقاعد ضمن الخدمات الإجتماعية في القطاع .

كما قام وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي رفقة وزيرة التضامن بزيارة المقر الجديد للوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر، على مستوى الولاية، وأكدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة أنه في إطار الإستراتيجية المستقبلية للقطاع، ستسعى الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر  إلى وضع حيز التنفيذ، جملة من الإجراءات الرامية إلى تعزيز آليات ودعم ومرافقة الفئة النسوية ، وتطوير مختلف الشراكات، مع توسيع نطاق تدخل الوكالة.

وعبر وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي عن ارتياحه للأشواط الكبيرة التي قطعها القطاع في مجال عصرنة ورقمنة القطاع، التي تهدف إلى الرفع من جودة الخدمات ولتمكين المواطنين من الحصول على أغلبها دون عناء التنقل نحو المرافق الإدارية، وذلك تجسيدا لالتزامات السيد رئيس الجمهورية و مخطط عمل الحكومة.

ليعاينوا ، في المحطة الموالية في برنامج زيارة العمل والتفقد إلى ولاية البليدة ، الصندوق الوطني للتقاعد  للوقوف على بعض الإجراءات المتخذة من قبل الصندوق الرامية الى تسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين على غرار إجراءات العصرنة .

محمد أمين زقاي

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

وزيرة الثقافة تعزي في وفاة نعيمة عبابسة

أعوان الحماية المدنية ينظمون وقفات احتجاجية

السفارة التركية لدى الجزائر ترد على “إدعاءات” تأزم العلاقات بين البلدين

الخبير الإقتصادي أيمن شريط لـ”دزاير توب”:القرارات العشوائية للوزير السابق أثرت على ملف السيارات…ونحن نبحث عن إستراتيجية حقيقة للتصنيع في الجزائر