time

قامت المديرية العملية لاتصالات الجزائر بمعسكر، خلال الأشهر الأولى من السنة الجارية، بتركيب 14 جهازا جديدا لتكنولوجيا الهاتف متعدد الخدمات (MSAN) من نوع (FTTB / FTTC) ووضعها حيز الإستغلال الفعلي وبقدرة إستعاب إجمالية تصل إلى 4704 خط هاتفي، عبر مختلف بلديات وقرى ولاية معسكر.

و حسب بيان للمديرية، تدخل هذه العملية التي لا تزال متواصلة في إطار تحديث وتطوير الشبكة الهاتفية، وذلك بهدف مرافقة التوسع العمراني الذي تعرفه الولاية والعمل على تغطية الأحياء السكانية الجديدة بشبكة الهاتف والإنترنت.

كما جاءت هذه العملية إستجابة لطلبات سكان الولاية المتزايدة للإستفادة من خدمات الهاتف والإنترنت، إلى جانب تقريب الأجهزة التقنية أكثر من الزبائن، ما يسمح برفع جودة الخدمات والتقليل من التعطلات،هذا وتتوزع الأجهزة الجديدة التي دخلت حيز الإستغلال الفعلي عبر عدة أحياء بمختلف بلديات الولاية، حيث تم تركيب الأجهزة الجديدة عبر كل من بلديات معسكر، بوحنيفية، غريس، واد تاغية، تيغنيف، بوهني وزهانة.

وبهذا يرتفع عدد أجهزة الهاتف متعددة الخدمات (MSAN) المستغلة فعليا عبر كامل ولاية معسكر إلى 179 جهازا، من بينها جهازين يعملات بتكنولوجيا (FTTH)، فيما تبقى عملية توسيع الشبكة الهاتفية وتركيب الأجهزة الجديدة متواصلة على أن تدخل 7 أجهزة أخرى حيز الخدمة الفعلية قبل نهاية السداسي الأول من سنة 2021.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

إضافة إلى تعيينات وإنهاء مهام في وظائف عليا… مجلس الوزراء يصادق على مشروع “هام” خاص بالمحروقات

محاربة لاستنزاف العملة الصعبة… الرئيس تبون يأمر بتعزيز القدرات الخاصة بالشركتين الوطنيتين للنقل  البحري

الاجتماع الوزاري يتناول ملف المستخدمين العسكريين

بهدف منع وضعيات الاحتكار… الرئيس تبون يشدد على ضرورة ضمان التطبيق الفعلي لقانون المنافسة