time

نظمت وزارة البيئة يومي 26 و 27 أفريل الجاري، ورشة عمل وتصور حول “التدهور البيئي ومشكلة تسيير النفايات المنزلية”، والتي عرفت الورشة مشاركة إطارات عن وزارة البيئة وممثلين عن عدة قطاعات وخبراء مختصين .

وتهدف الورشة إلى إيجاد مجموعة من الحلول والتوصيات وذلك تبعا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية ، التي تنص على إنشاء ورشات عمل وتصور تشارك فيها كافة القطاعات المعنية وخبراء، قصد اقتراح الحلول والتدابير الواجب اتخاذها لمعاجة العوائق والاختلالات التي لوحظت أثناء الزيارات الميدانية للسيدات والسادة الوزراء بمختلف الولايات التي تعيق التنمية ، وبعد معاينة في بعض المناطق من الولايات التي تشهد تدهور بيئي ومشكلة تسيير النفايات المنزلية .
وتم عرض في اليوم الأول، أهم الإحصائيات و الأرقام في تسيير النفايات من طرف إطار بوزارة البيئة متبوعا بعرض قدمه ممثل التعاون الجزائري الألماني GIZ حول اهم المشاريع التي أنجزت من طرف الوكالة خاصة ما يتعلق بتسيير مراكز الردم التقني .
أما اليوم الثاني 27 أفريل 2021 ، فقد نظمت الوزارة ورشة عمل ونقاش ما بين القطاعات للتفكير في الحلول المقترحة وبلورتها والمتعلقة بتدهورالبيئة في مناطق الظل.
وتمحورت أساسا حول إيجاد حلول للعوامل الرئيسية للتدهور البيئي في مناطق الظل، الآثار السلبية للتدهور البيئي على البيئة المعيشية للمواطن ووسائل عيشه، الحلول الواقعية الموصى بها أثناء دمج الديناميكية الاجتماعية والاقتصادية، وكذا كيفية دمج خدمات النظام البيئي في التخطيط التنمية المحلية لهذه المناطق.

و في الأخير سيتم عرض النتائج مع مجموعة من التوصيات على السيدة وزيرة البيئة دليلة بوجمعة قصد بحثها والعمل بها في المستقبل القريب .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

ادارة الميلان تخطط لمكافئة بن ناصر في نهاية الموسم

وزيرة الثقافة تشرف على توزيع مجموعة من الكتب على تلاميذ “مناطق الظل” ببومرداس

وزارة العمل تصدر بيانا توضيحيا حول المعاشات ومنح التقاعد… وهذا ما تضمنه

بعد نشر مقال جديد بعنوان “من أجل بقاء بلادنا”… الصراع بين عسكر فرنسا وساستها يحتدم