هذا هو مخطط قيادة الدرك الوطني بمناسبة عيد الفطر المبارك

ميرا منصوري

سطرت قيادة الدرك الوطني مخططا أمنيا وقائيا خاصا بمناسبة عيد الفطر المبارك لتأمين مختلف المناطق والفضاءات وكذا شبكة الطرقات الواقعة ضمن إقليم الاختصاص.

وأفاد بيان للدرك الوطني، فإن المخطط الموضوع لهذه المناسبة يعتمد على العمل الجواري وتثمين الخدمة العمومية خاصة في المناطق المعزولة مع ضمان التدخل السريع والفعال عند الضرورة حيث تهدف هذه الإجراءات الأمنية بالأساس إلى الحفاظ على النظام والسكينة والصحة العموميين ناهيك عن السلامة المرورية وحماية الأشخاص والممتلكات العمومية والخاصة.

كما تم تكييف وتدعيم التشكيلات الثابتة والمتنقلة للدرك الوطني، لضمان المراقبة العامة للإقليم ليلا ونهارا، لاسيما من خلال تكثيف الدوريات المترجلة والمحمولة ووضع نقاط مراقبة مع تدعيمها بالتشكيلات الجوية، يقول البيان.

وجاء في بيان لقيادة الدرك الوطني، بأن “عيد الفطر المبارك لهذه السنة يحل على الجزائر وهي تواصل بذل الجهود في سبيل مكافحة تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد- 19) وتداعياته السلبية على مختلف الأصعدة، وذلك من خلال جملة التدابير الوقائية المتخذة للتصدي لهذه الجائحة وغيرها من الترتيبات التطبيقية المصاحبة بهدف تحقيق سلامة المواطنين وحماية الصحة العمومية”.

ميرا منصوري

شارك المقال على :