مقري يعلن عن إطلاق حوار وطني شامل تحت رعاية رئيس الجمهورية

ميرا منصوري

أعلن رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن أولويات حزبه في حال فاز بأغلبية المجلس الشعبي الوطني، والمتمثلة في إطلاق حوار وطني شامل تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، هدفه تجاوز العقبات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والوصول إلى تحقيق التنمية الاقتصادية.

وقال عبد الرزاق مقري،إن المحاور الكبرى لبرنامج حركة مجتمع السلم، المسمى ب”الحلم الجزائري”.

وأضاف المتحدث انه يقوم على 5 ركائز وهي الإصلاحات، والحريات والانتقال الديمقراطي، تجسيد الإرادة الشعبية، ثم تحقيق التوافق الوطني، وأخيرا تجسيد التنمية الاقتصادية وخدمة البلد. ولتحقيق رؤية الحركة للخروج من الأزمة “متعددة الجوانب”، شدد مقري على ضرورة أن تكون الانتخابات التشريعية المقبلة حرة ونزيهة مجسدة الإرادة الشعبية.

وأشار مقري، بعد بروز الكتل البرلمانية “قوية”، سيتم إطلاق “حوار وطني جامع”؛ وذلك “تخت رعاية رئيس الجمهورية”، مشيرا إلى أن الأمر “يقتضي تعاونا بين الأحزاب ورئاسة الجمهورية”، وهدفه “الوصول إلى ندوة توصلنا إلى عقد وطني جامع يحفظ حقوق الجميع لتصحيح المسارات القادمة”.

مضيفا أنه من بين محاور برنامج “الحلم الجزائري”، لحركة مجتمع السلم، هي الارتكاز على المؤسسة الاقتصادية في مختلف القطاعات، مؤكدا أن الرؤية الاقتصادية للحركة ترتكز على الفلاحة باعتبارها قاعدة للتنمية والسيادة، مع اعتبار الصناعة ركيزة للتنمية والقوة والرفاه، أما مجال الخدمات تعبر عن التطور والعيش الرغيد.

مؤكدا على أن دخول “حمس” للمعترك الانتخابي “ليس بهدف التنافس على السلطة والكراسي ولكن لخدمة وتحسين معيشة الجزائريين وبناء المؤسسات. مشددا على أن الانتخابات ركيزة للحياة السياسية “والتي لا تظهر إلا بانتخابات حرة ونزيهة”، مضيفا “الانتخابات وحدها من يمكنها تحقيق ذلك لمواجهة الأزمات”.
ميرا منصوري

شارك المقال على :