مواصلة لزياراته الميدانية… زيتوني يأمر برفع وتيرة الأشغال بمشاريع وكالة “عدل” في سطيف

صوفيا بوخالفة

أجرى المدير العام المكلف بتسيير مصالح الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل فيصل زيتوني، زيارة ميدانية الى القطب الحضاري العمراني 5500 مسكن عدل تينار بولاية سطيف، أين عاين السكنات الجاهزة بهذا الموقع الهام.
كما إطلع زيتوي على تقدم أشغال ربط شبكة الصرف الصحي الرئيسية التي تواشك على الإنتهاء في غضون الأيام القليلة ورافقه في هذه الزيارة مدير التعمير و الهندسة المعمارية و البناء بولاية سطيف والمدير الجهوي وكالة عدل سطيف .

وبعد معاينته للسكنات الجاهزة بهذا القطب الحضاري العمراني واطلاعه على جودة ونوعية السكنات، أسدى المدير العام توجيهات لمؤسسات الإنجاز التي تشرف على الأشغال النهائية للسكنات الجاهزة بإلزام مديرية التعمير و الهندسة المعمارية والبناء بضرورة تسريع وتيرة الأشغال الربط بشبكة الصرف الصحي الرئيسية .
كما حث فيصل زيتوني شركات الإنجاز على ضرورة رفع أتربة المتراكمة وتنظيف مداخل القطب و التجزئات المنتهية بالأشغال، وكذا إلزام شركة الإنجاز التي تشرف على أشغال 2000 و حدة سكنية – تجزئة 01 و 02 – على رفع وتيرة الأشغال والعمل بنظام التناوب8/2 من أجل الإنتهاء من الأشغال مداخل المحلات التجارية ويكون ذلك في غضون 15 يوما .
وعلى هامش الزيارة، التقى المدير العام لوكالة عدل بممثلي المكتتبين الذين ثمنوا دور الوكالة في المتابعة الميدانية لسير الأشغال و والانتهاء من أشغال السكنات قبل الأجال المحددة ، كما أكدوا على جودة و نوعية السكنات التي قاموا بمعاينتها.

وفي ذات السياق، أكد زيتوني أن و كالة عدل ستحدد تواريخ توزيع السكنات و سنطلق في إجراءات التوثيق خلال الأيام القادمة مشيرا أن وكالته تبذل جهودا ميدانيا من أجل تحسين نوعية وجودة سكنات صيغة البيع بالإيجار مع مختلف الهيئات التي تشرف على الاشغال والإنجاز على المستوى المحلي مؤكدا أن سنة 2021 هي سنة توزيع سكنات صيغة البيع بالإيجار على المستوى الوطني .

شارك المقال على :