سفارة الجزائر بفرنسا تنفي إلغاء اجراء الاعفاء من دفع تكاليف الحجر الصحي

ميرا منصوري

نفت سفارة الجزائر بفرنسا، الشائعات المتداولة حول الغاء الاجراء الذي أقره رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لفائدة الطلبة والأشخاص المسنين من ذوي الدخل الضعيف والقاضي بالإعفاء من دفع تكاليف الحجر الصحي عند عودتهم الى ارض الوطن، مؤكدة ان “هذا الاجراء لازال ساري المفعول”.

وحسب بيان السفارة، فإنه “خلافا للشائعات المغرضة التي تشير الى الغاء الإجراء القاضي بالإعفاء من دفع تكاليف الحجر الصحي الذي اقره رئيس الجمهورية لفائدة الطلبة والأشخاص المسنين من ذوي الدخل الضعيف عند عودتهم الى البلادي فان سفارة الجزائر بفرنسا تعلم مواطنيها ان هذا الاجراء لا زال ساري المفعول”.

وأورد نص البيان، انه “بناء على تعليمة صريحة من رئيس الجمهورية فان توجيهات قد اعطيت لجميع مراكزنا القنصلية في فرنسا من اجل ضمان المعالجة السريعة للطلبات المتعلقة بذلك وضرورة اعطاء رد (ايجابي او سلبي) للمعنيين في اجل لا يتعدى 24 ساعة”.

وأوضحت السفارة ان “قائمة الاشخاص المعنيين بالإعفاء من تكاليف الحجر الصحيي تقدمها مصالحها ومراكزها القنصلية بشكل يوميي الى مديرية الخطوط الجوية الجزائرية”ي مؤكدة انه “من الواضح بان الاعفاء من الدفع لا تخص بأي شكل من الاشكال عملية الحجز التي يتوجب على المعنيين القيام بإجراءاتها”.

شارك المقال على :