5 مواهب جزائرية صاعدة تشق طريقها نحو الإحتراف في أوروبا

يتواجد عدد من اللاعبين المميزين والموهوبين الذين ظهرو بشكل ملحوظ في البطولة الوطنية الجزائرية خلال الموسم الجاري على رادار أندية أوروبية،حيث، أبدت هذه الأخيرة إعجابها بمستوى بعض العناصر التي ترى فيها القدرة على اللعب في المستوى العالي ،وباتت هذه الأسماء مرشحة بقوة للاحتراف في القارة العجوز ابتداء من هذا الصيف.

ولعل آخر مباراة للمنتخب الوطني المحلي أمام ليبيريا، التي انتهت بفوز أشبال مجيد بوقرة بخماسية لهدف، كانت بمثابة الفرصة لكشّافي الأندية الأوروبية لخطف مواهب كرة القدم الجزائرية المحلية .

“شارال لوروا” بوابة “آدم زرقان” للبروز أكثر

البداية مع آدم زرقان أحد نجوم نادي أتليتيك بارادو ، وكان أول المغادرين من البطولة الوطنية ، بعد أن وقع قبل أيام عن بعد عقدا مع نادي شارل لوروا البلجيكي، يمتد لأربع سنوات كاملة، وهو الذي كان مرشحا للرحيل حتى قبل هذا الموسم.

واختار آدم زرقان، 21 سنة، الدوري البلجيكي على غرار لاعبي بارادو السابقين رامي بن سبعيني ويوسف عطال، قبل أن يشقا طريقا النجاح في فرنسا وألمانيا بعد ذلك

ويعد إبن الدولي السابق ماليك زرقان، واحدا من أبرز مواهب كرة القدم الجزائرية في وسط الميدان، وكان قد حظي بثقة المدير الفني للمنتخب الأول جمال بلماضي، الذي استدعاه في فترة سابقة لأحد المعسكرات.

نادي أندرلخت البلجيكي الأقرب لضم عبد القهار قادري

اللاعب الثاني المرشح للاحتراف أوروبيا هذا الصيف، هو لاعب وسط نادي بارادو عبد القهار قادري، الذي يصنفه متابعون كواحد من أبرز نجوم الكرة الجزائرية مستقبلا، وكان اللاعب على رادار والعديد من الأندية الفرنسية، وينتظر مسؤولو بارادو العرض الأفضل قبل تسريحه، وحظي احب الـ 21 ربيعا بإعجاب بلماضي بعد مباراة المنتخب المحلي أمام ليبيريا، قبل أن يتابعه مؤخرا في لقاءات الدوري الجزائري، حيث يخطط مستقبلا لاستدعائه إلى المنتخب الأول.

رحيل وشيك لـ “قندوسي” و”عمورة” إلى الدوري الفرنسي أو البلجيكي

أسهم لاعب وفاق سطيف، أحمد قندوسي، في النتائج الجيّدة التي سجلها فريقه منذ الموسم الماضي، وبتصدره ترتيب البطولة الجزائرية هذا الموسم، حيث يقدم لاعب الوسط المهاجم مستويات كبيرة بمساهمته في صناعة الأهداف وتسجيلها.

قندوسي 23 عاما هو الآخر مرشح لمغادرة وفاق سطيف نحو نظيره الفرنسي، بعد أن وضعته بعض الأندية الفرنسية في مفكرتها، حيث ينتظر نهاية الموسم الكروي للجلوس على طاولة المفاوضات رفقة إدارة وفاق سطيف للحصول على إذن بالرحيل حتى تستفيد جميع الأطراف.

ورغم أن هذه الأخبار السعيدة بالنسبة للاعبين والكرة الجزائرية على العموم، فإن الخاسر الأكبر هو المنتخب الوطني المحلي الذي سيضيع خمسة من لاعبيه الأساسيين خلال كأس العرب للأمم نهاية العام الجاري في قطر، ما سيشكل ضربة موجعة للمدرب مجيد بوقرة، المطالب بالبحث عن البدائل.

من جهته، خطف محمد الأمين عمورة مهاجم وفاق سطيف الأنظار منذ الموسم الماضي في الرابطة المحترف الأولى ، رغم أنها كانت أول تجربة له على هذا المستوى، قبل أن يؤكد هذا الموسم من خلال تسجيله لـ16 هدفا وصناعته لـ5 أخرى في 28 مباراة هذا الموسم، ليبرز بشكل لافت مع المنتخب المحلي عندما سجل رباعية في مرمى ليبيريا.

ويوجد عمورة على رادار العديد من الأندية الفرنسية والبلجيكية، وتدرس إدارة وفاق سطيف بيعه هذا الصيف للحصول على مبلغ يخفف من الأزمة المالية التي يعاني منها النادي.

بلال مسعودي أكثر اللاعبين طلبا خلال سوق التحويلات الصيفية حاليا

يعد هداف الرابطة المحترفة الأولى ولاعب شبيبة الساورة، بلال مسعودي، من أكثر اللاعبين طلبا خلال سوق التحويلات الصيفية حاليا، بفضل تألقه اللافت هذا الموسم بتسجيله لـ18 هدفا لحد الساعة، وتصدرها قائمة هدافي الرابطة المحترف الأولى.

ولقي مسعودي 23 سنة اعتراف الرجل الأول على رأس العارضة الفنية للخضر، جمال بلماضي، الذي وصفه باللاعب الموهوب والهداف القوي، لكنه أكد أنه ضحية المنافسة القوية في المنتخب الأول لوجود أسماء مثل بونجاح وسليماني وديلور، ووجود مسعودي على رادار أندية برتغالية وفرنسية، وستحسم إدارة فريقه مستقبله عقب نهاية الدوري.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

غلق 10 مساجد بولاية تبسة لهذا السبب

3 أغسطس 2021
الحدث

أزمة الأكسيجين… “سيدال غاز” تعلن عن مضاعفة إنتاجها لهذه المادة الحيوية

3 أغسطس 2021
الحدث

أحوال الطقس لنهار اليوم

3 أغسطس 2021
الاقتصاد

أسعار النفط تتراجع وسط تصاعد المخاوف الصحية

3 أغسطس 2021