البيض وجهتنا القادمة

بقلم مكاوي علي باريس

تستعد ولاية البيض لاستقبال وفد هام للبعثة الطبية لجمعية الصداقة الشعبية الفرنسية الجزائرية من 23 مارس الى 28 مارس تبرمج خلالها ايام طبيه جراحية .

ارمادة من كبار الأخصائيين فرنسين وجزائريين سيكونون متواجدين ضمن الطاقم ليجروا عمليات في تخصصات عديدة ، وقد جندت السلطات المحلية كل الوسائل لتسهيل نشاط البعثة ودعم الجمعية بالمرافقة لإنجاح هذه الأيام الطبية الجراحية , كذلك المجتمع المدني منه كجمعية أصدقاء المريض بولاية البيض .

وفي تصريح خص به رئيس الجمعيه كريب حسام وسائل الاعلام الوطنيه والأجنبية بمقرها بليون اكد فيه ان “الهدف من هذه البعثات هو نقل الخبرة في مجال الصحة الى المستشفيات و تبادلها مع الأطباء في الجزائر و ان تمس هذه البعثات كل مستشفيات الجزائر لأن أمر الصحة يهم الجميع ويشارك فيه الكل على حد سواء ”

وتمد جمعيه الصداقة الشعبية الفرنسية الجزائرية من خلال موقعها الإلكتروني www.aapfa.com المتابعين لنشاطاتها بكل المعلومات التي تخص بعثاتها الطبية القادمة في الجزائر.

كما قام وفد في شهر مارس الفارط اشرف عليه سكرتير عام الجمعية الاستاذ ايت عبد الرحيم جمال بزيارة عمل لسعيدة والى جمعية الامل لأطفال التوحد ,اذ تم جدولت ايام دراسية علمية بحثت خلالها سبل التعاون بين الجمعتين والفاعليين المهنيين الذي يتصل نشاطهم بالتوحد.

هذا اللقاء جرى في أيام ممتازة تم الاعداد لها سلفا وحضر لها منذ اكثر من سنة، توجت بتناسق في الرأي والتزام كبير لخدمة هذه الشريحة الهامة من أطفالنا وبحضور وتنشيط اعضاء الجمعية جزائريين و فرنسيين.

ويفتح تواجد الجمعية أبواب الامل لمشروع رائد وطموح تصبح سعيدة قطب نموذجي مختص بالتكفل الجيد والنوعي لمرضى التوحد خلاصة اكدها رئيس الجمعية حسام كريب خلال القائه الكلمة الافتتاحية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

سعيدة نغزة تثمن التزام الرئيس تبون بحماية الولاة والمديرين التنفيذيين قانونيا وسياسيا بما يؤدي إلى تشجيع الاستثمار

25 سبتمبر 2021
الحدث

الجزائر تؤكد على دعمها للدول النامية من أجل الحصول على الطاقة

25 سبتمبر 2021
الحدث

لعمامرة يعقد لقاءات هامة مع نظرائه من ثلاثة دول

25 سبتمبر 2021
الحدث

الرئيس تبون: أسديت تعليمات بأن تكون التحريات في قضايا الفساد ممركزة وأن لا تقوم بها مصالح الأمن المحلية

25 سبتمبر 2021