أحد عشر مصابا في أحداث اقتحام مصنع مياه “يوكوس” في الحمامات بولاية تبسة

أمر النائب العام لدى مجلس قضاء تبسة، اليوم الأحد بفتح تحقيق حول أحداث إصابة أحد عشر شخصا بإطلاق ناري في ساحة مصنع المياه المعدنية “يوكوس”، بالحمامات بولاية تبسة، بعد محاولة مجموعة من الشباب اقتحام المصنع.

وذكرت مصادر إعلامية أن أسباب احتجاج السكان صبيحة اليوم، تتعلق بمطالبتهم بالتمون بالمياه الصالحة للشرب أمام مقر البلدية، وهو ما تطور إلى وقفة احتجاجية بغلق الطريق، وأثناء ذلك كانت شاحنة تابعة لمصنع يوكوس تعبر الطريق فقام المحتجون بإيقافها، واتسعت رقعة الاحتجاج من وسط المدينة في اتجاه مصنع المياه المعدنية، الذي شهد اقتحاما من قبل عشرات المحتجين، مما أدى إلى اندلاع شجارات عنيفة بينهم وبين أقارب مالك المصنع، حيث أقدموا على إطلاق البارود من بنادق صيد.

وقد تعرض إحدى عشر شخصا لجروح متفاوتة الخطورة، ثلاثة منهم في حالة حرجة، وتدخلت وحدات الدرك الوطني والأمن لمكافحة الشغب، ولإعادة الأمور إلى مجاريها مع مجهودات عقلاء المنطقة.

وقد أكد مصدر مسؤول من قطاع الموارد المائية أن يوكوس يتزود من المنبع الطبيعي، استنادا إلى ترخيص وزاري تحت رقابة مديرية الصحة والتجارة.وفيما تعلق بتزويد أحياء الحمامات بالمياه الشروب، فإن أغلبيتها تمون كل ثلاثة أيام مرة واحدة، في ما عدا أحياء قليلة تتزود بشكل يومي، وقد سجلت بداية الثلاثي الثاني عملية لتجديد الشبكات لتحسين فترة التموين بالنظر.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

الجزائر تعزز أسطولها الجوي ب 24 طائرة مقاتلة صينية

25 سبتمبر 2021
الحدث

كمال بلجود : 3 ملايين تلميذ سيستفيدون من منحة التمدرس

25 سبتمبر 2021
الحدث

لجنة الفتوى: نحو العودة التدريجية لدروس الجمعة بالمساجد

25 سبتمبر 2021
الحدث

“أحمي وطني”.. مبادرة وطنية من أجل تفعيل دور المجتمع المدني في نشر الوعي الوطني

25 سبتمبر 2021